الراديو المباشر
test
test

نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين : تعامل وزارة التموين مع المزارعين يهدد بتبوير الاراضى

كتب :: محمد البهى

02:07:52 مساءً

الاثنين 26 ديسمبر 2016

نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين : تعامل وزارة التموين مع المزارعين يهدد بتبوير الاراضى

نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين : تعامل وزارة التموين مع المزارعين يهدد بتبوير الاراضى

كتب : محمد البهى

أصدرت النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين برئاسة فريد واصل النقيب العام ، اليوم الاثنين بيانا عاجلا، حذرت فيه من أن الفلاح المصرى سيضطر للامتناع عن توريد محاصيل القمح وبنجر السكر وقصب السكر للحكومة، نتيجة الإجراءات التى يتم اتخاذها ضده وآليات التسعير غير العادلة.

 وكشف فريد واصل ، عن أن مزارعى القصب سيمتنعون عن توريد القصب لمصانع السكر، وسيقدمونه كعلف للماشية، بدلا من توريده للحكومة، فى حال استمرت "الأخيرة" على رفضها تقديم الدعم اللازم لمحصول القصب.

وشدد على أن الحكومة لديها النية بعد رفع سعر طن السكر بنحو 100 جنيه، وهى زيادة غير كافية على الإطلاق، و50 جنيه لأردب القمح ، لمضاعفة سعر الأسمدة من 2000 جنيه إلى 4000 جنيه للطن الواحد.

 وأوضح واصل، أن جميع المحافظات تعانى من حالية أزمة ومفتعلة فى معروض الأسمدة، بسبب توقف الشركات المنتجة عن توريد منتجاتها للجمعيات الزراعية، لافتا إلى أن الشركات تفعل ذلك للضغط على الحكومة لرفع سعر الأسمدة وخلق سوق سوداء يستفيد منها أصحاب المصالح الخاصة، على حساب قطاع الزراعة، الذى يعد عجلة التنمية وعماد هذا الوطن.

 واشار اإلى أن النقابة تلقت آلاف الشكاوى من المزارعين، بالمحافظات المختلفة يؤكدون فيها عدم توافر الأسمدة بالجمعيات الزراعية.

وتشهد السوق المحلية أزمة ملحوظة فى معروض الأسمدة منذ فترة، بعد رفض الشركات الخاصة التوريد للجمعيات الزراعية، عقب قراراى تعويم الجنيه ورفع أسعار المحروقات، الأمر الذى طالبت معه الشركات بزيادة أسعار الطن من 3100 جنيه مقابل 2000 جنيه حاليا.

وأشار النقيب العام للفلاحين والمنتجين الزراعيين، إلى أنه تم تقديم مذكرة لأعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، بشأن أزمة الأسمدة، وحتى الآن لم يتم التوصل إلى حلول مع الحكومة لإنهاء الأزمة وتداعياتها، لرفع أسعار الأسمدة أو زيادة نسبة محصول القمح ومنتج قصب السكر والبنجر.

وتنتج شركات الأسمدة 25 مليون طن سنويا وهي "أبوقير "و"الدلتا " الحكوميتين و"موبيكو"و"المصرية " و"حلوان " و"الأسكندرية " و"النصر " وهي شركات المنطقة الحرة الخاصة .



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك