الراديو المباشر
test
test

تفاصيل رحلة الانتحاري الداعشي من الكويت لتفجير كنيسة الإسكندرية

كتب :: عبير عوض

09:20:50 مساءً

الثلاثاء 11 أبريل 2017

تفاصيل رحلة الانتحاري الداعشي من الكويت لتفجير كنيسة الإسكندرية

تفاصيل رحلة الانتحاري الداعشي من الكويت لتفجير كنيسة الإسكندرية

كتبت : عبير عوض

نقلت مصادر أمنية كويتية ، إن المتهم الرئيسي في تفجير الإسكندرية، دخل البلاد في أكتوبر 2016، بتصريح عمل لصالح إحدى شركات التجارة العامة والمقاولات، وعمل محاسبًا فيها.

وتابعت المصادر، أن جهاز أمن الدولة بالكويت، استدعاه بناءً على معلومات وردته من الأمن الوطني بمصر، وأنه خضع لتحقيقات مكثفة حول علاقته بتنظيم “داعش”، وبعد التأكد من تورطه مع التنظيم، اتُخذ قرار إبعاده من الكويت، ليتم تسليمه إلى السلطات المصرية، كما أُبعد بعض أقاربه من الدرجة الأولى وآخرون، وثيقو الصلة به.

وقالت المصادر الأمنية الكويتية، اندهشت من إفراج الأمن المصري عن المتهم عقب تسلمه من الكويت؛ خاصة أن المعلومات التي جرى تبادلها بين السلطات الأمنية في البلدين، أكدت ضلوعه في الانتماء إلى “داعش”، وتواصله مع قياداته في الخارج، متابعة:” ومع ذلك أصبح حرًا طليقًا في مصر.

يذكر أن تنظيم داعش، أعلن أن “أبا إسحاق المصري”، هو الانتحاري الذي نفذ تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وهو من مواليد سبتمبر 1990، من منيا القمح، حاصل على بكالوريوس تجارة، دخل إلى سوريا عبر تركيا عام2013

الكلمات المفتاحية


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك