الراديو المباشر
test
test

عدت يا يوم مولدى

2:: عبير عوض

11:48:18 مساءً

الخميس 07 فبراير 2019

عدت يا يوم مولدى

عدت يا يوم مولدى

عيد ميلاد سعيد "لى اليوم ذكرى ميلادى، ذكرى لأول نسمة هواء دخلت رئتى وجعلتنى كائنًا محسوبًا على هذه الدنيا، له متطلباته وعليه مسؤولياته. إنسانة تشارك البشرية فرحها وألمها ، حربها وسلمها.

اليوم فقط أُكمل ٤٠ عاماً لا أدرى أسعيدة أنا لأن كُتب لى عمر جديد ، أم حزينة على توديع عام قديم ! هل أهنىء نفسى بى أم أهنىء العالم أكثر. أم أجعل التهانى تتهادى بين روح وجسد تلاحما ليكونا فى جسم واحد.

هنا للحديث شجون يعتقنى كنبيذ قديم وينسجنى وهما فى عالمه، فأى روح تحتمل جنونى وهفواتى ونزواتى التى ما عادت تطيقها أفكارى ، روحى التى أرهقها الفكر والفعل روحى الهائمة فى سماء الوطن علها تسكن فيه لحظة أو تخلد فيه برهة ، حتى تكف عما هى فيه من تساؤل ، من تضارب وحتى من جنون.

أتطلع لعام قادم سأحييه كهذا، هل سأكون أنا كما أريد أم أننى سأبقى حبيسة أيام عديدة وأفعال قليلة ؟ هل سأكون صفرا فى عداد البشرية الأيسر أم أننى سأقدم لهذا العالم الكبير شىء من روحى ممزوجة بخلاصة كتاباتى؟

عامًا قضيتها فى لهو، مرح ، شجن حب عطاء وأكثر، هذا ما تراه روحي عنى!

 اليوم أطوى ورقة جديدة من عمرى الإفتراضى أنه ليس يومًا عاديًا، إنه ذكرى يوم ميلادى أتذكر كم تألمت وكم عانيت يا فؤادى ملحمة ذكريات من أحمال السنين بالماضى أيام الحلم بالبطولة التى غدت بالحزن لقهرى واستعبادى فأنظر فى المرآة فلا أعرف عمرى ولا وجهى من الأحزان فقد تكبلت بقيود فى كل وقت وفى كل مكان وكفرت عن ذنوبًا لم أفعلها وإن حييت مثل عمرى مرتان فلا أعلم اليوم أطفىء الشموع فرحًا أم عدًا لسنوات العذاب فهل يتمنى الناس لى عمرًا مديدًا أم حياة مليئة بالخراب فأى زمان أحياه من يفرق الأحباب أم من يظلم بلا أسباب فلا أعرف هل أكون سعيدة أم أنكس عمرى وأقيم الحداد .

ففى ذكرى يوم ميلادى لن أحتفل لكن سأدعى رب هذا الكون. أن يزيل عنى الشرور وفى حب الله وطاعته دومًا سأكون وأن تبقي ألسنة الناس بعيدة عنى وأن ينسونى فيما يسرون وما يعلنون وأن أظل فى طاعة الله وأن يقبض روحى محتفظًة بعقلى من الجنون فسأطفى الشموع  وسأمسح عن وجهى الدموع  وأتمنى لنفسى حياة هادئة بعيدة عن الصخب والآلآم بعيدة عن الجراح والأحزان وسأبقى وأحيا كما أنا. راضيًة بحالى رافعًة شعارى لا للاستسلام ميلادى حكايَة مُختصرة ، لجمال هَذا الشهَر كل عام وأنا لا يمهد طريقى إلا دعوات أمى ، كل عام وأنا لا أعرف للأمان معنى إلا بدعوات أبى رحمهما الله ، كل عام وأنا محاربة ، وقوية ، وقانعة ، ومليئة بالحب.

سنة جديدة من عمرى أعانقها ، اليوم كبرت عامًا وتجددت أمنياتى لعام اخر، اللهم إنى استودعك نفسى وعمرى وقلبى فليس هناك من يحتوينى سواك فى مساء يوم ميلادى بداية جديدة تعيد لى الحياة يا رب بارك بعمرى فى طاعتك واكتب لى كل خير وحقق لى مُرادى فِينّى ميزّة ما هّى عِنْد الْبَشر كل ما زاد عمرى زادّت أوْصافى جمال .. كبرت سنَة ، وبديت فى سنَة جديدة يا رب تكون سنة خير وتوفيق .

صباح العمر الجديد بداية جديدة تعيد لى الحياة وتجددت أمنياتى لعام آخر اللهم اجعل ما مضى من عمرى مغفرة وما تبقى من عمرى سعادة اليوم يومى واليوم عيدى عام وبعده عام وما يكبر سوى زينى كل ما زاد عمرى زادت أوصافى فى يوم ميلادى .



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك