الراديو المباشر
test
test

سعد الشرقاوي يكتب: عالم يخاف ما يختشيش

2:: سعد الشرقاوي

07:57:36 مساءً

الأحد 19 يناير 2020

سعد الشرقاوي يكتب: عالم يخاف ما يختشيش

سعد الشرقاوي يكتب: عالم يخاف ما يختشيش

«عالم يخاف ما يختشيش»، عبارة كنت أسمعها وأردّدها دون الوقوف على حقيقتها  أو تصنيفها وهل هي حكمة أم مثل شعبي أو من الأقوال المأثورة

وبما أنني كغيري من المصريين، كل شاغلهم الشاغل هذه الأيام هو مستقبل مصر في ظل عرقلة المفاوض الإثيوبي حول سد النهضة وقد أسند ظهره في تصريحاته إلى بعض الدول التي تريد من خلاله محاربة وقهر الشعب المصري بكل الوسائل،

إلى أن جلست أمام التلفاز أشاهد حفل افتتاح قاعدة برنيس العسكرية في اختتام المناورة قادر 2020 وقد لفت انتباهي عبارة في رسالة من مصر للعالم، حين قال المتحدث العسكري «لن تقف مصر في وجه أي دولة في العالم تريد التنمية، ولكنها سترد وبقوّة عل كل من يعبث بأمنها القومي».

وبين نظرة لقوة التسليح وبين تفكير عميق في معنى هذه الرسالة، شعرت أنني وبكل فخر أقوى مواطن في العالم

وبمجرد وصول الرسالة، كانت الانفراجة من الولايات المتحدة حيث مقر المفاوضات، وأن كل شيء يمشي كما أرادت مصر، وهنا أدركت جيدا المعنى الحقيقي لعبارة «عالم يخاف ما يختشيش».
عاشت مصر حرّة شعبا وقيادة..
«سعد الشرقاوي – شاعر التوتة».



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك