الراديو المباشر

اخر الأخبار:

|مجلس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين في الدولة بمناسبة المولد النبوى الشريف |تراجع سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري تزامنا مع ذكرى التعويم | رئيس مجلس النواب: تطور وسائل الاتصالات ينبئ بوجود ثورة رابعة بعد ثورة المعلومات ..ولا أعرف إلى أين سيذهب بنا الذكاء الاصطناعي؟ |أحمد سعد يعلق على حكم حبس طليقته سمية الخشاب بالأية الكريمة ”وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون” |شريف منير بعد انتقاد ابنته أسما للشيخ الشعراوي “أنا اشتكيتكم لربنا.. وهتشوفوا النتيجة قريب جدًا” |إصلاحات سياسية واقتصادية في مصر.. وأنباء عن تغييرات في الحكومة والمحافظين |رئيس البرلمان للحكومة : لن نصمت ولن يستطع أحد غَّل أيدينا ولا تخيبوا آمال المواطنين فالناس انتظرت كثيرا ..وسنفتح ملفات شائكة.. وسيظل البرلمان مرآة لكل طوائف الشعب |استون فيلا يخسر أمام ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد لمحمود تريزيجيه |قصة قرأتها لكم :الكاتبة رانيا بكرى |"ضحي الصاوي" بنت كتامة التي وهبت حياتها للعمل التطوعي والمساهمة في إنجاح المستوصف الخدمي
test
test

برتوكول للتعاون بين وكالة الفضاء المصرية وهندسة الزقازيق

كتب :: محمد يعقوب

03:45:57 مساءً

الأحد 13 أكتوبر 2019

برتوكول للتعاون بين وكالة الفضاء المصرية وهندسة الزقازيق

برتوكول للتعاون بين وكالة الفضاء المصرية وهندسة الزقازيق

 الشرقية / محمد يعقوب

استقبل د. عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ،اليوم الأحد ١٣ أكتوبر،وفدًا من وكالة الفضاء المصرية برئاسة د. محمد القوصي الرئيس التنفيذي للوكالة لتوقيع برتوكول تعاون وذلك بحضور د. مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،ود. نهلة الجمال المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،ود.هشام فوزي عميد كلية الهندسة ،ود. صبري أحمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب،ود.أحمد حسين منسق البرامج المتميزة . وصرح د. عثمان شعلان أن الهدف من البروتوكول تحقيق الاستفادة المثلي للإمكانيات العلمية والمادية لدى الطرفين من مراكز بحثية ومعامل وورش إنتاجية وكوادر علمية من أجل إثراء العملية التعليمية والبحثية، من خلال تبادل الخبرات العلمية والتقنية ،إضافة إلى مشاركة الطرفين فى المشاريع والبحوث العلمية والمؤتمرات وورش العمل وتبادل المعلومات والخبرات والإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه ، علاوة على إقامة الندوات والفعاليات وبرامج التدريب المشتركة لنشر المعرفة بعلوم الفضاء . ومن جانبه قال د. محمد القوصي أنه طبقا لهذا التعاون سيتم تصميم وتصنيع قمر صناعي Cube sat يكون جاهزًا للاطلاق بدعم من الطرفين وبمشاركة طلاب كلية الهندسة جامعة الزقازيق ومجموعة من أعضاء هيئة التدريس كأول تجربة في مصر . وأوضح د. هشام فوزي،عميد كلية الهندسة أن الوكالة سوف تعمل على توفير منح لأعضاء هيئة التدريس المعاونة بنظام البعثات الداخلية، وتدريب الطلاب بالمعامل التخصصية الموجودة بالوكالة طبقا لبرامج تدريب متفق عليها بين الطرفين .



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك