الراديو المباشر
test
test

احالة منى عراقي للتحقيق ووقف برنامج "انتباه"

كتب :: محمود هيكل

07:47:09 مساءً

الأربعاء 14 فبراير 2018

احالة منى عراقي للتحقيق ووقف برنامج

احالة منى عراقي للتحقيق ووقف برنامج "انتباه"

شبكة قنوات المحور تؤكد التزمها الكامل بمدونة السلوك ومثاق الشرف الاعلامي .. والاعلاميين: لاتهاون مع أي متجاوز لضبط منظومة الإعلام ووضع نقطة نظام

كتب: محمود هيكل

 

أكدت نقابة الاعلاميين في بيان لها اليوم باحالة الاعلامية مني عراقي مقدمة برنامج انتباه والذي يذاع علي شبكة وقنوات المحور وذلك لاستخدامها الفاظاً اعتبرتها النقابة خدش للحياء العام ومشاعر البيوت المصري

 

وأكد محجوب سعدة سكرتير عام نقابة الاعلاميين بان النقابة طالبت الاعلامية مني عراقي بالمثول للتحقيق الخميس المقبل 21/2/2018 وذلك بمقر النقابة العامة للاعلاميين ،وأشار "سعده" علي ان دور النقابة هي محاسبة كل الاعلاميين المتجاوزين والغير ملتزمين بمثاق الشرف الإعلامي في برامجهم والذين يقدموا رسائل اعلامية لا يتوفر فيها شروط التثقيف والتنوير، وتعتمد علي الإثارة أو التشهير أو اللتعريض بسمعة الأخرين الي أخره من التجاوزات التي تؤدي باأصحابها الي الوقوع تحت طائلة المحاسبة.

 

وطالب سعدة جميع الإعلامين باعلاء الضمير المهني والوازع الأخلاقي والإنتماء الوطني بالبعد عن كل مايؤثر علي الشارع المصري من رسائل إعلامية تؤدي إلي إحباط الشارع المصري أو تكدير السلم العام .

 

 وطالب سكرتير عام نقابة الاعلاميين جميع الاعلاميين الوقوف خلف القيادة السياسة ومؤسسات الدولة من أجل بناء مصرنا الحبيبة في هذه الفترة الصعبة التي تمر بها مصر.

 

كما أشادة محجوب سعده بادارة شبكة وقنوات المحور في استجابتهم السريعة والتزامهم بقرارات النقابة حرصهم علي اعلاء القانون.

 

ومن جانبه أعلنت شبكة وقنوات المحور التزامها  بقرار نقابة الإعلاميين  بشأن احالة منى عراقى الى اللجنة القانونية وتؤكد بادرنا بايقافها ونُرحب بالتعاون مع النقابة

 

فى إطار التعاون المثمر بين قناة المحور الفضائية ونقابة الاعلاميين من اجل تعظيم دور الإعلام الهادف لخدمة قضايا المجتمع، والاهتمام بتأثير وأثر الكلمة المكتوبة والمسموعة والمرئية ، رحبت قناة المحور ببيان نقابة الاعلاميين بشأن قرارالنقابة  بإحالة منى عراقي مقدمة برنامج " انتباه " المذاع على قناة " المحور " للتحقيق امام اللجنة القانونية بالنقابة .  من خلال التأكيد على سياسة قناة المحور " قناة الاسرة العربية " من  ضرورة الحفاظ على الموروث الثقافى والتمسك بالمهنية والحيادية فى طرح القضايا والبعد عن الإثارة وتغليب المصلحة العامة.

 

 وكانت قناة المحور قد بادرت  بايقاف البرنامج واحالة مقدمته الى التحقيق  و قررت منع بث بروموهات البرنامج على شاشة القناة  ، فى إطار التزامها بميثاق الشرف الإعلامى و مدونة السلوك المهنى ، والراقبة الذاتية للمعاير المهنية و الاخلاقية ، فيما يبث من مواد إعلامية على شاشة القناة ،   ، كما أن شبكة قنوات المحور لديها مدونة سلوك مهنى خاصة بها ، و سياسة تحريرية واضحة قائمة على المهنية و الاخلاق  .

 

و تؤكد شبكة قنوات المحور حرصها على إعلاء قيمة الاخلاق و المهنية ، وميثاق الشرف الإعلامى و مدونة السلوك المهنى الذى اصدرته نقابة الإعلاميين ، باعتبارها المنوطة بضبط اداء الإعلاميين و حماية المهنة من التجاوزات ، و تطلعها لمزيد من التعاون مع نقابة الإعلاميين .

احالة منى عراقي للتحقيق ووقف برنامج
احالة منى عراقي للتحقيق ووقف برنامج
احالة منى عراقي للتحقيق ووقف برنامج


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك