الراديو المباشر
test
test

أحمد عبد الله : السمنة أحد مسببات الكأبة والإحباط بالأضافة للأمراض المزمنة

كتب :: علا أحمد

10:24:49 مساءً

الجمعة 06 أبريل 2018

أحمد عبد الله : السمنة أحد مسببات الكأبة والإحباط بالأضافة للأمراض المزمنة

الدكتور أحمد عبد الله إستشارى أمراض السمنة والتجميل وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية

 صرح الدكتور أحمد عبد الله إستشارى أمراض السمنة والتجميل وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية أن مرض السمنة أحد الأمراض المشتركة المرتبطة بكل الأمراض المزمنة بداية من الضغط والسكر مرورا بأمراض القلب والشرايين ووصولا للأمراض المزمنة.

 

وقال الدكتور أحمد عبد الله أن ثقافة المواطن المصرى تقوده لمفاهيم خطأ كثيرة وقد تقع به فى مشاكل عديدة منها مرض السمنة , والسمنة مسبباتها الرئيسية عوامل وراثية وأخرى مكتسبة مثل الحصول على الطعام زيادة عن الحاجة الطبيعية , قائلا أن العامل الوراثى قد يتم التغلب عليه من خلال تحسين العادات الغذائية السليمة.

 

وأضاف عبد الله أن خطة الحصول على جسم مثالى يجب أن تتضمن إرادة قوية وتوقع غير مبالغ فيه حتى لا يتم الإحساس بالملل أو الدخول فى مرحلة الكأبة والإلتزام بالوجبات الرئيسية مثل وجبة الإفطار التى تحفز الحرق.

 

وأكد عبد الله أن هناك حالات كثيرة الحل الأمثل لها جراحة السمنة وهذه الحالات تتسم بالبدانة الشديدة قائلا: أن المراهقين الذين يعانون من البدانة المفرطة عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، كالنوبة القلبية وسكتة الدماغية وفشل القلب وغيرها من الأمراض عند بلوغهم سن معين.

 

وأوضح عبد الله أن التحدى والعزيمة هما ما يجعلا الشخص يتحول لشخص جديد، وهذا ما أثبته عدد كبير من الأشخاص الذين استطاعوا أن يحاربوا أزمتهم مع السمنة وحققوا نتائج مذهلة بالرغم من أن فقدان الوزن والحرمان من مغريات كثيرة فى الحياة أمر ليس باليسير، لكنهم تحدوا المستحيل ولم يستسلموا لأى ظروف بل أصبحوا أشخاصا جددا أصغر عمرًا وأكثر إقبالًا على الحياة.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك