الراديو المباشر
test
test

رئيس الوزراء: قانون الاستثمار الجديد يحل مشكلة الاجراءات والمنازعات

كتب :: محرر احداث اليوم

09:23:55 مساءً

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

رئيس الوزراء: قانون الاستثمار الجديد يحل مشكلة الاجراءات والمنازعات

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء

صرح المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن قانون الاستثمار الجديد يهدف الى تطويرعملية الاستثمار في جميع المناطق داخل الجمهورية، ويضمن ضمانات للمستثمرين، ويساهم في حل المشكلات الخاصة بالإجراءات وموافقات إقامة المشروعات وتراخيصها.

وأوضح رئيس الوزراء، في تصريحات صحفية، إن المشروع الجديد يتضمن 3 محاور رئيسية تشمل تقديم الضمانات للمستثمرين وتنويع حزمة الحوافز لتحقيق التنمية المستدامة، إلى جانب تيسير كل الأعمال المتعلقة بالمستثمرين وإعطاء سرعة كبيرة لتسوية وإنهاء كل المنازعات المعلقة.

أشار رئيس الوزراء أن التقرير السنوي للحكومة الذي سيتم عرضه على مجلس النواب جاهز، كاشفاً أنه سيتضمن المشروعات التي تم تشغيلها ويختص بالفترة من سبتمبر 2015 إلى سبتمبر 2016، وأوضح أن الحكومة انتهت من تشغيل 728 مشروعاً كانت متوقفة و300 مشروع إضافي آخر.

وفى سياق أخر، عن أزمة أهالي النوبة، أكد إسماعيل أن هناك بعض المناطق المطروحة للاستثمار بالمنطقة ضمن مشروع الـ1,5 مليون فدان، مشدداً على أن أهالي النوبة لهم الأولوية المطلقة إذا كانت هذه الأراضي تقع ضمن مناطق المشروع، مؤكداً في ذات الوقت أنه إذا كانت هناك الأراضي تقع خارج نطاق الـ1,5 مليون فدان وتطرح سيكون لهم الأولوية أيضا"، مشيراً إلى أنهم من نسيج هذا الوطن، وأوضح أنه تم رصد 270 مليون جنيه لاستكمال المشروعات القائمة حالياً بالمنطقة.

وقال رئيس الوزراء،عن حادث مجدي مكين، واتهام "الداخلية" بقتله، "نتابع الموقف"، وأضاف "مصر يحكمها قانون وقضاء وأي مخالفة ترتكب يتم التحقيق فيها، وإذا ثبتت صحتها تتم إحالة مرتكبها إلى النيابة " وأشار إلى أن الحكومة لا تتستر على أي خطأ يرتكب سواء في الداخلية أو أي قطاع آخر بالدولة".

 



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك