الراديو المباشر
test
test

" السيسى " يفتتح أعمال تطوير ميناء سفاجا

تقرير:: شريف حماده

02:29:32 مساءً

الخميس 05 يناير 2017

" السيسى " يفتتح أعمال تطوير ميناء سفاجا

كتب : شريف حماده

إفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم الخميس ، عددًا من المشروعات القومية والمشروعات الخاصة بالقوات المسلحة، وأعمال تطوير ميناء سفاجا البحري.

وقال الدكتور جلال سعيد وزير النقل، إن ميناء سفاجا تم تطويره بالكامل بتكلفة 510 مليون جنيه ويعتبر أحد أهم موانئ مصر نظرا لخصائصه الطبيعية المتميزة، وقربه من مركز التنمية الجديد بصعيد مصر، وسهولة اتصاله بحريا بميناء ضبا وجدة بالمملكة العربية السعودية، وهو أهم ميناء مصرى لخدمة صعيد مصر، حيث انفقت الدولة أكثر من 4 مليارات جنيه لربطه بالمدن الرئيسية بالصعيد ضمن مشروعات تطوير إقليم صعيد مصر حيث يقع الميناء على مسافة 200 – 300 كم من محافظات الصعيد.

وأوضح أن عملية التطوير اشتملت على إنشاء ساحة لسيارات التربتك على مساحة 16،5 ألف متر مربع بطاقة استيعابية 30 الف سيارة / سنة، ومزودة بساحات انتظار للسفر والوصول منفصلة.

من جانبه قال اللواء هشام أبوسنة رئيس هيئة موانىء البحر الأحمر، في تصريحات صحفية، من المتوقع في ضوء التطوير الشامل الذي تم بالميناء زيادة طاقة تداول الشاحنات لتصل إلى 40 ألف شاحنة سنويا بزيادة قدرها 385%، وزيادة الطاقة الإجمالية لتداول البضائع بالميناء لتصل إلى 8.5 مليون طن سنويا بزيادة قدرها 190%، وزيادة مساحة الميناء إلى 825 ألف متر مربع.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك