الراديو المباشر
test
test

الرئيس يوافق على خطة تطوير موانئ قناة السويس لجذب المستثمرين

كتب :: شريف حماده

05:20:37 مساءً

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

الرئيس يوافق على خطة تطوير موانئ قناة السويس لجذب المستثمرين

الرئيس يوافق على خطة تطوير موانئ قناة السويس لجذب المستثمرين

كتب : شريف حماده

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، اجتماعا مع داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، وذلك بحضور اللواء أمير السيد أحمد مستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع متابعة المناقشات التي دارت في الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للاستثمار في 4 ديسمبر الحالي، بشأن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، بهدف تعزيز قدرتها التنافسية، فضلا عن الخطة التسويقية التي تُنفذها هيئة قناة السويس بالتعاون مع وزارة الاستثمار، من أجل جذب المستثمرين لتلك المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الفريق مهاب مميش عرض خلال الاجتماع، خطة تطوير الموانئ الست في قناة السويس، التي تشمل مينائي شرق وغرب بورسعيد، إضافة إلى موانئ السخنة والعريش والطور والأدبية.

ولفت مميش، إلى أن الخطة تشمل إنشاء أرصفة جديدة وتكريك لأعماق الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، فضلا عن تحديث عمليات الشحن والتفريغ والمستودعات، وتطبيق المنظومة الإلكترونية في الموانئ.

وأضاف الفريق مهاب مميش، أن هيئة قناة السويس حريصة على تنفيذ الخطة، من أجل الارتقاء بالخدمات التي تُقدمها الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، ما يؤدي إلى ارتفاع معدلات الخدمة بها، لتصل إلى المعدلات العالمية، فضلا عن جذب خطوط ملاحية جديدة.

وذكر السفير علاء يوسف، أن وزيرة الاستثمار عرضت خلال الاجتماع، الإجراءات والخطوات الإدارية والتشريعية التي تتخذها الوزارة لتحفيز الاستثمار بمنطقة قناة السويس، وذلك في إطار الخريطة الاستثمارية للدولة.

ولفتت خورشيد خلال الاجتماع، إلى أن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها، من ضمن الخطوات الفعّالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة.

ووافق الرئيس خلال الاجتماع، على الخطة المقترحة لتطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، حيث كلّف الفريق مهاب مميش بالإشراف على تنفيذ تلك الخطة وإدارتها.

وأكد السيسي خلال الاجتماع، ضرورة الانتهاء من تنفيذ خطة تطوير الموانئ بحلول 30 يونيو 2018. كما وجّه هيئة قناة السويس، بالتنسيق مع القطاع الخاص، لاستغلال الأرصفة الخالية في الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس.

 



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك