الراديو المباشر
test
test

ملخص زيارة وزير التنمية المحلية بسوهاج

كتب :: مظهر العسيري

08:30:58 مساءً

الأربعاء 27 ديسمبر 2017

ملخص زيارة وزير التنمية المحلية بسوهاج

ملخص زيارة وزير التنمية المحلية بسوهاج

الشريف : زيارتي انطلاقة لبرنامج يرعاه الرئيس السيسي لتنمية المحافظة

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن زيارته لمحافظة سوهاج، تأتى لبدء الانطلاقة الجادة، لبرنامج طموح يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسى، للإسراع فى تنمية سوهاج، حيث إنه لابد من بناء سوهاج كما يحلم بها أبناء المحافظة العريقة، مؤكدا أن اليوم لدينا فرصة ذهبية، نظرًا لتوافر الاعتمادات للمحافظة، مشيرًا إلى أننا جميعا لدينا قناعة للاستفادة من العقول العلمية داخل الجامعة، فهناك تخطيط جاد لمشروع وطنى، مقوماته التنمية البشرية والاقتصادية، اضافة للتنمية البيئية.
 
وأشار الشريف خلال زيارته محافظة سوهاج اليوم الأربعاء، إلى أنه لابد من الانطلاق بالتوازى فى كافة المحاور، لتحقيق تنمية سريعة ومستدامة، واختتم وزير التنمية المحلية لقاءه بالإعلان عن تنظيم مؤتمر على أعلى مستوى فى بداية العام الجديد بجامعة سوهاج يناقش آليات التنمية الشاملة بالمحافظة.
 
وأكد الشريف أن ما يحدث فى سوهاج هو التنمية عن طريق الحكومة وهو جزء من عملنا وأنه تم تخصيص مليار و120 مليون جنيه من إجمالى القرض الخاص بالبنك الدولى الذى تبلغ قيمته 500 مليون دولار بما يزيد 2 مليار جنيه سيتم الاستفادة منها فى إستكمال المشروعات المتوقفة بسوهاج.
 
وأضح الوزير أن طريق التنمية يبدأ من محافظات الصعيد، مطالبا المحافظين بإعداد خطة لتنمية جميع القطاعات وحل مشاكل الطرق والمياه والصرف الصحى والاهتمام بسواعد وعقول الشباب حيث يولى الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماماً كبيراً بالخط المستقبلية.
 
وقال وزير التنمية المحلية أن هناك الكثير من الملفات التى يتم التعامل معها من قبل المختصين للعمل على حلها بشكل جدى وأخرها ملف التعديات على أراضى الدولة كما أكد أنه سيتم إدارة جميع نفقات قرض البنك الدولى بشكل دقيق لوضع كل حصة من المبالغ فى مكانها السليم وحسب الأولويات موضحا أن العائد من القرض المترجم طبقا للمؤشرات الاقتصادية.
 
وتفقد الشريف منشآت جامعة سوهاج الجديدة، وذلك فى مستهل زيارته للمحافظة لمتابعة بعض المشروعات، رافقه خلالها الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، واللواء عمر عبد العال مدير الأمن، والدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة.
 
وقال الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة، أن الجولة شملت تفقد قاعة المؤتمرات "قناة السويس الجديدة"، للوقوف على كم الانجازات التى تحققت فى مراحل إنشائها، بالإضافة إلى زيارة مبانى كليات التجارة، الآداب، التربية، الطب البيطرى، الهندسة، التربية الرياضية، الزراعة، الآثار، الألسن، إضافة لمبانى المدن الجامعية.
 
كما تفقد وزير التنمية المحلية، مقابر الحواويش الأثرية، والتى تعد من أهم الآثار الفرعونية التى تزخر بها المحافظة التى تقع فى الجبل الشرقى وتبعد عن مدينة سوهاج ‏10‏ كم وعن مدينة أخميم ‏7‏ كم وهى بمثابة جبانة تضم ‏800‏ مقبرة لحكام الإقليم التاسع عشر فى عصر الدولة القديمة ‏60‏ مقبرة منها تحتفظ ببعض نقوشها وألوانها و‏5‏ مقابر بكامل رسومها وألوانها الجميلة الزاهية‏.
 
وأكد الوزير عقب استماعه لشرح عن تاريخ المنطقة من مدير عام آثار سوهاج، أنه سوف يتم تطوير المنطقة وتشمل عملية التطوير إنشاء كافتيريا سياحى وصالة استقبال للزائرين وعمل مدرجات للوصول للجبانات الأثرية واستكمال أعمال الرصف الخاصة بالطريق وعمل استراحة خاصة للسائحين وضيوف المكان.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، على نجاح المحافظة خلال الفترة السابقة فى جذب عدد من الفنادق العائمة والتى تقدم خدمة فندقية متميزة للسائح داخل سوهاج، ونجاحها أيضا فى وضع المزارات الأثرية بسوهاج على البرامج السياحية لعدد من الشركات، مشيرا إلى أن المحافظة تسعى مؤخرا لجذب عدد من الاستثمارات فى الصناعات الثقيلة من خلال مصانع الحديد والأسمنت والأسمدة، لتوفير العديد من فرص العمل لأبناء سوهاج.
 
وأضاف محافظ سوهاج، أننا نسعى للانتهاء من المشروعات الأثرية التى تقام على أرض المحافظة من أجل توفير البنية الأساسية للسياحة وجار الانتهاء من إنشاء متحف سوهاج الإقليمى وافتتاح مزارات سياحية جديدة بالمحافظة للزائرين من خلال تطوير منطقة مقابر الحواويش بمركز أخميم، بالإضافة إلى تطوير معبد أبيدوس والذى يمثل أحد المزارات الأساسية للسائح بالمحافظة، وكذلك استكمال الحفريات بالمنطقة الأثرية بأخميم بعد نقل المقابر القديمة الموجودة بالمنطقة والتى تعيق عملية استكمال الحفريات.
 
وقدم الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج واللواء عمر عبدالعال مساعد الوزير مدير الأمن التهنئة لنيافة الأنبا باخوم مطران سوهاج بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد وذلك داخل المطرانية بميدان الثقافة.
 
وقال وزير التنمية المحلية،: "سعيد جدا بتواجدى بمحافظة سوهاج وسعيد بتواجدى لتقديم التهنئة للأخوة الأفباط بمناسبة الإحتفال بأعياد الميلاد"، مؤكدًا أنه بتلاحم وتكاتف أبناء مصر خلف قيادتهم السياسية تشهد مصر طفرة اقتصادية غير مسبوقة لم تشهدها طوال تاريخها، خاصة فى تنمية محافظات الصعيد والتى أصبحت قاطرة التنمية لمصر كلها.
 
كما تفقد وزير التنمية المحلية والمحافظ ومدير الأمن، أقسام مشروع إنتاج الألبان واللحوم بقرية الديابات مركز أخميم محافظة سوهاج والتى تضم محطة الإنتاج ومصنع المنتجات ومزرعة الإنتاج النباتى.
 
واستمع الوزير من كمال عبدالسلام أمين مدير عام المشروع إلى شرح حول عملية التطوير، وأشار إلى أن المحطة مقامه على مساحة 47 فدان تضم الأقسام المختلفة من الماشية الحلابة وقسم الولادات والقسم الجاف وقسم الناميات وقسم المحلب الآلى حيث تم وضع خطة تطوير للمشروع بتكلفة حوالى 26 مليون ونصف كمرحلة أولى لإجراء عملية تطوير وتحديث للات والمعدات وإدخال خطوط إنتاج جديدة مثل خط لإنتاج اللبن المعقم وتسويقها خارج المحافظة من أجل المنافسة مع المحافظات الأخرى.
 
ومن جانبه قال محافظ سوهاج، إنه تم طرح المشروع بنظام حق الانتفاع للمستثمرين جاء وفقا لمقتضيات المصلحة العامة، حيث يضمن للمشروع الربحية المتوقعة للمحافظة والمستثمر وكذلك تطوير المشروع، حيث تتضمن شروط التعاقد زيادة المقابل سنويا بنسبة مئوية من قيمته، وتشغيل العمالة الموجودة وتحديد المدة التى يتم التعاقد على أساسها، كما تنص الشروط على التزام المتعاقد وعلى نفقته بإجراء ما يلزم من تجهيزات وأعمال تطوير وصيانة مستمرة لمحل التعاقد ضمانا لإعادته للمحافظة بحالة جيدة فى نهاية المدة، مشيرا أنه جارى الإعداد والتجهيز لإجراءات طرح المشروع قريبا.
 
وأكد محافظ سوهاج، أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لتحقيق أهداف التنمية المتوازنة والمتكاملة والعدالة الاجتماعية، فى إطار خطة الحكومة الاستراتيجية للإصلاح الاقتصادى على المدى البعيد والذى يهدف إلى إصلاح جذرى ومستدام يؤتى ثماره لصالح مصر والأجيال القادمة.
ملخص زيارة وزير التنمية المحلية بسوهاج
ملخص زيارة وزير التنمية المحلية بسوهاج
ملخص زيارة وزير التنمية المحلية بسوهاج


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك