الراديو المباشر
test
test

مركز اعلام المحلة يناقش دور جهاز وجمعيات حماية المستهلك

كتب :: عبد السلام السايس وعلاء أبوغانم

04:07:02 صباحاً

الخميس 12 يناير 2017

مركز اعلام المحلة يناقش دور جهاز وجمعيات حماية المستهلك

مركز اعلام المحلة يناقش دور جهاز وجمعيات حماية المستهلك

نظم مركز اعلام المحلة الكبرى التابع للهيئة العامة للاستعلامات ندوة تحت عنوان " دور جهاز حماية البيئة والمواطن فى مكافحة الغلاء والغش التجارى " بالتعاون مع رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى وذلك بالمكتبة الثقافية بالوحدة المحلية لقرية محلة حسن  .

وفى كلمته أشار المهندس محمود المصرى رئيس مجلس ادارة جمعية حماية المستهلك بالغربية الى أهمية الجمعيات الآهلية العاملة فى مجال حماية المستهلك والتى جاءت نشأتها فى الولايات المتحدة عام 1963 عندما نظم عدد من ربات البيوت مظاهرة أمام البيت الآبيض اعتراضا على غلاء الآسعار كما تحتفل الآمم المتحدة باليوم العالمى لحماية المستهلك يوم 15 مارس من كل عام .

وشدد المصرى على حقوق وواجبات المستهلك للحفاظ على حقوقه والتى من بينها حقه فى الصحة والسلامة والآمان عند استخدامه للسلعة أو المنتج وعدم تعرضه للخطر وكذلك الحصول على جميع المعلومات عن السلعة سواء تاريخ الانتاج والصلاحية على أن تكون مكتوبة بلغة البلد .

وأضاف المصرى أن من بين حقوق المستهلك حق الاختيار الحر لاختيار منتجات مطابقة للمواصفات واعلان الاسعار عليها من جانب التجار والمنتجين والحق فى الكرامة الشخصية واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد على أن تكون لغة التفاهم والتجاوب بين المستهلك والتاجر باحترام وتقدير كما طالب المصرى المواطنين بضرورة الانضمام الى جمعيات حقوق المستهلك لنشر الثقافة الشرائية فى المجتمع

وشدد المصرى على أهمية مطالبة المستهلك بحقوقه عند شراء سلعة غير مطابقة للمواصفات أو بها عيوب صناعة باللجوء الى جمعيات وجهاز حماية المستهلك والذى يحرص بدوره على استعادة حقوق المواطن بالتفاوض مع التاجر ثم اللجوءالى القضاءفى حال تعنته فى اعطاء المستهلك حقوقه .

وشدد المصرى على واجبات المستهلك والتى تتلخص فى التأكد من مصدر البضاعة وطريقة التخزين والصلاحية والجودة والاحتفاظ بالفاتورة والضمان باعتبارهم أساس الحماية وعدم الانسياق وراء الاعلانات الوهمية التى تروج لسلع وهمية كما يجب عليه فحص السلعة قبل مغادرة المحل .

حضر الندوة عدد من موظفى الوحدة المحلية ومواطنى القرية وأدارها جلال أبو النصر الاعلامى بالمركز تحت اشراف أسامة الحويحى مدير المركز وسمير مهنا مدير عام ادارة اعلام وسط الدلتا .

مركز اعلام المحلة يناقش دور جهاز وجمعيات حماية المستهلك
مركز اعلام المحلة يناقش دور جهاز وجمعيات حماية المستهلك


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك