الراديو المباشر
test
test

محافظ سوهاج يتفقد القوافل الطبية والبيطرية والتثقيفية في دار السلام

كتب :: مظهر العسيري

10:01:25 مساءً

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

محافظ سوهاج يتفقد القوافل الطبية والبيطرية والتثقيفية في دار السلام

محافظ سوهاج يتفقد القوافل الطبية والبيطرية والتثقيفية في دار السلام

تفقد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج القوافل الطبية والبيطرية والتثقيقية المقامة بقرية هاشم عسيرى بمركز دار السلام يرافقه الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج واللواء أيمن المهدلى رئيس هيئة الرقابة الادارية بسوهاج ، وعميد كلية الطب البيطرى وعميد كلية الزراعة ومدير مديرية الطب البيطرى

وأوضح عبد المنعم عن توقيع الكشف الطبي علي 800 مواطن تقريبا بالقافلة الطبية والتى تنظمها هيئة الرقابة الادارية بالاشتراك مع جامعة سوهاج وكلية الطب والطب البيطرى والزراعة ومديرية الشئون الصحية ومديرية الطب البيطرى ، والوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام .

 واشاد المحافظ بالمجهودات المبذولة من هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة وجامعة سوهاج وكليات الطب والطب البيطري ، وتعاونهم المستمر مع المحافظة لتحقيق التنمية الشاملة وتلبية احتياجات المواطنين ودعم المنظومة الصحية والبيطرية بسوهاج .

وقال الدكتور احمد عزيز ان الجامعة لها دور مهم كشريك للتنمية بمحافظة سوهاج، من خلال استخدام خبرات وامكانات الجامعة لنقلها للمجتمع خارج اسوارها، للنهوض بمصر للمستوى الأفضل، وذكر ان تنظيم هذه القوافل يصب في خدمة أهالي المحافظة بمحل اقامتهم في القرى والنجوع، وبدعم كامل من ديوان عام المحافظة وهيئة الرقابة الادارية التي لم يكن دورها يعد قاصرا فقط على مكافحة الفساد بل تطرق الى المشاركة في بناء الدولة وتطويرها.

      وأوضح اللواء ايمن المهدلى ان القافلة مكونة من 3 قوافل طبية وبيطرية وثقافية وشملت القافلة الطبية جميع التخصصات وتخدم الاهالى بقرية هاشم عسيرى والقرى المجاورة وجميع الكشوفات وصرف الأدوية تمت بالمجان وتقدم القافلة بخلاف الخدمات الطبية والبيطرية برامج توعية وإرشاد زراعى للأهالى وتوفير مبيدات حشرية للقضاء على الحشرات الضارة بالمحاصيل الزراعية وصحة المواطنين

 . واشار د. معتمد السيد، عميد كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، الي ان القافلة اليوم عالجت ما يزيد عن 200 حالة، ما بين باطنة وولادة، ودواجن وجراحة، اضافة الي علاج جماعي ووقائي.

واضاف د. محمد عبد الحفيظ، عميد كلية الزراعة، ان الندوة التوعوية للارشاد الزراعي والحيواني، تناولت الصحة الانجابية عند الحيوانات، والتعرف علي الطريقة المثلي للتعامل مع الحيوانات خلال اشهر الحمل، والولادة، الي جانب ارشاد الاهالي عن كيفية تحسين المحاصيل الزراعية.

يذكر ان القافلة شملت ثلاث قرى بثلاث مراكز مختلفة واستمرت لثلات ايام بقرية تونس بسوهاج وقرية الكولة باخميم وقرية هاشم عسيرى بدار السلام.

محافظ سوهاج يتفقد القوافل الطبية والبيطرية والتثقيفية في دار السلام
الكلمات المفتاحية


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك