الراديو المباشر
test
test

محافظة البحيرة تقيم مهرجان دمنهور الأول للسينما المدرسية بمكتبة مصر العامة

كتب :: محرر احداث اليوم

10:16:37 مساءً

الثلاثاء 10 يناير 2017

محافظة البحيرة تقيم مهرجان دمنهور الأول للسينما المدرسية بمكتبة مصر العامة

محافظة البحيرة تقيم مهرجان دمنهور الأول للسينما المدرسية بمكتبة مصر العامة

أكدت نادية عبده نائب المحافظ على إقامة مهرجان دمنهور الأول للسينما المدرسية بمكتبة مصر العامة بدمنهور تحت رعاية الدكتورمحمد سلطان محافظ البحيرة وبالتعاون مع وزارة الثقافة وإتحاد النقابات المهنية والذى سيعتمد على الافلام القصيرة التى سيقوم طلاب المدارس بوضع وتنفيذ كافة تفاصيلها من السيناريو والحوار والمونتاج والموسيقى والتصوير والإخراج وذلك من خلال ورش تدريبية للطلاب يشرف عليها المختصون فى فنون السينما

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة مكتبة مصر العامة بدمنهور برئاستها حيث تم مناقشة

برنامج أنشطة المكتبة خلال إجازة نصف العام الدراسى: والذى يشمل برنامج مكتبة الطفل لأنشطة حملة اقرأ.. فكر.. لمستقبل أفضل. وبرنامج تعليم الرسم للكبار والصغار وعروض الأفلام الكارتونية المختلفة.

إقامة المؤتمر العلمى الثانى لدعم وتنمية المخترع الصغير: والذى يقام استمرارا لأعمال المؤتمر العلمى الأول لدعم وتنمية المخترع الصغير. والذى أقيم بالمكتبة خلال شهر أبريل 2016، تحت شعار "نجوم صغيرة تتعلم وتبتكر". ويقام المؤتمر هذا العام تحت شعار "زويل قدوة... لأجيال بكرة". خلال شهر مارس القادم 2017. ويدور حول المحاور الثلاث:

- المحور الأول:

الصعوبات والمعوقات: جهود الدولة فى رعاية الابتكار والمبكرين وتقييم الابتكارات اقتصاديا.

- المحور الثانى:

المبتكرون وحل مشاكل وأزمات المجتمع.

- المحور الثالث:

الابتكارات بين الخيال والواقع.

الموافقة على إتاحة خدمة جديدة تقدمها المكتبة لأبناء محافظة البحيرة. وهى إقامة دورات إعداد لاختبار IELTS. بمستوييها: المبادئ والأساسيات والمستوى المتقدم والتى تأتى تفعيلا لبروتوكول التعاون الموقع ما بين المكتبة والمجلس الثقافى البريطانى خلال الشهر الماضى لتقديم اختبار اللغة الانجليزية الدولى IELTS بمحافظة البحيرة من خلال المكتبة لتصبح هى المركز الوحيد المعتمد من المجلس بالمحافظة.

مناقشة توقيع المكتبة عقد اتفاق مع المعهد القومى للاتصالات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. بهدف تنفيذ دورة تدريبية لتأهيل شباب الخريجين فى مجال تكنولوجيا المعلومات والقطاعات المرتبطة بها. ضمن برنامج تعزيز المواطنة وتنمية المجتمع المعرفى لشباب الخريجين بالمحافظات تحت إشراف المعهد.

مناقشة برنامج "فريق قوالب" فى مرحلته الثانية والتى ستبدأ فبراير القادم. والذى يعتمد فى أساس عمله على أسلوب التفاعل من خلال مجموعة من الورش المميزة. ويقدم فى مرحلته الجديدة ورش فى الترجمة واللغة الانجليزية وورش التدريب العملي لخريجي الجامعات والموظفين. وورش التسويق وجودة المنتجات وخدمة العملاء.

هذا .. وقد أشادت نائب المحافظ بأعمال وحدة الترجمة بالمكتبة بما تقدمه للجمهور من ترجمة الابحاث والمستندات باللغتين العربية والإنجليزية وما حققته من مستويات عالية من الاداء كما أشادت بوحدة تكنولوجيا المعلومات بالمكتبة لمساهمتها الفعالة فى إنجاح مؤتمر البحيرة الأول للشباب.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك