الراديو المباشر
test
test

مسرحية ولاد البلد هو عرض يتكلم عن الواقع والمعاناه اللي يعيشها المصريين

كتب :: محرر احداث اليوم

12:28:15 صباحاً

الأربعاء 29 نوفمبر 2017

مسرحية ولاد البلد هو عرض يتكلم عن الواقع والمعاناه اللي يعيشها  المصريين

مسرحية ولاد البلد هو عرض يتكلم عن الواقع والمعاناه اللي يعيشها المصريين

عرض يتكلم عن الواقع والمعاناه اللي يعيشها المصريين ومنها صدمة تعويم الجنيه والغلاء اللي تعب المصررين في الاونة الاخيرة لذا هذا شجع معظم الشباب للبحث عن الهجرة الغير شرعية .

كتب عمرو الجندي وايمي طلعت
 
تعرض الآن مسرحية( ولاد البلد)الذي يقدمه مجموعة من الوجوه الجديدة من طلاب المعهد الفنى للمسرح وهو ينتمى الى مسرح الكبارية السياسى ويعرض الان ع مسرح البالون بقاعة صلاح جاهين لتقديم عمل فنى رائع من تأليف د.مصطفي سليم واخراج محمد الشرقاوي. ويتناول العرض الواقع والمعاناه التي يعيشها المصريين فى الاونة الاخيرة بالنقد والسخرية مثل ازمة تعويم الجنيه وغلاء الاسعار ثم تطبيق قانون الخدمة المدنية والفتن بين المسيحين والمسلمين والهجرة الغير شرعية وحكايات ع الحدود.
 
 
يبدا العرض بوقوف الشباب ع المسرح مرتدين ملابس مكتوب عليها ولاد البلد وبصوت جماعى احنا منكم وبدأو بتقديم العرض عن تعويم الجنية وغلاء الاسعار و الفساد وقانون الخدمة المدنية واثره ع الموظفين العاملين بالدولة واعتمد الكثير من ابطال العرض علي الافيهات بطريقة سخرية وبشكل موجه ومباشر . وبداو بعرض الفتنة الطائفية بين المسلمين والمسيحين .
 
 
واستشهادهم بطلق نارى حتى يموتو متعانقين مم استطاعو ان يتفوقوا معأ.وان نسيج الوطن واحد ومشهد الهجرة الغير شرعية مما ادى الى امساكهم وتحويلهم الى الجيش المصرى ع الحدود وهى تعبر عن حياة جنود الجيش المصرى فى المناطق المشتعلة بالحرب حيث يناقش مخرج العرض عده قضايا سياسيةة واجتماعية فى مشاهد منفصلة وتنتهى هذه اللوحة بصوت الرئيس عبد الفتاح السيسي بظهوره عبر شاشة تظهر فى خلفية المسرح قائلا (عمرنا ما هنسيب حقكم مش هنسيب حق المصريين ابدا.
 
 
" ولاد البلد " بطولة شادي اسعد ياسر الرفاعي ابراهيم طلبة ضحي محمد وائل مصطفي عبد العزيز التوني ايه جمال شروق رنا ومحمد صالح اخراج محمد الشرقاوي تاليف مصطفي سليم
مسرحية ولاد البلد هو عرض يتكلم عن الواقع والمعاناه اللي يعيشها  المصريين
مسرحية ولاد البلد هو عرض يتكلم عن الواقع والمعاناه اللي يعيشها  المصريين


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك