الراديو المباشر
test
test

هدم فندق "الكونتيننتال "بوسط القاهرة و"المقاولون العرب " ترفض التنفيذ

تقرير:: محمد البهى

03:13:44 مساءً

السبت 17 ديسمبر 2016

هدم فندق

هدم فندق "الكونتيننتال "بوسط القاهرة و"المقاولون العرب " ترفض التنفيذ

كتب : محمد البهى

أكد سمير حسن، الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق “إيجوث”، أنه تمت مخاطبة 6 شركات؛ للبدء فى هدم فندق الكونتيننتال بوسط القاهرة ، وتنتظر الشركة تلقى عروض الشركات يوم 22 من الشهر الجارى؛ لفتح المظاريف الفنية والمالية لتحديد الشركة المنوط بها هدم فندق الكونتيننتال.

وأصدرت محافظة القاهرة رخصة الهدم النهائية الخاصة بفندق «الكونتيننتال»، بشارع 26 يوليو التابع لحى عابدين، وتشترط رخصة الهدم الحفاظ على واجهة الفندق المطلة على شارعى «عدلى والجمهورية»، مع الحفاظ على الأجزاء والمكونات المعمارية الأصلية.

ولفت رئيس «إيجوث» عن اعتذار شركة المقاولون العرب عن قيامها بأعمال هدم الفندق بعد صدور أمر إسناد مباشر لصالحها لهدم واجاهات الفندق.

وذكر أن وزارة قطاع الأعمال تخطط لتأسيس شركة مساهمة لإدارة أعمال تطوير مشروع فندق الكونتيننتال والتى سيكون جميع المساهمين بها شركات تتبع الوزارة.

وقررت الشركة صرف تعويض شهرى لأصحاب المحلات يُعادل 10 أمثال آخر قيمة إيجارية للعقود الموقعة مع الشركة، وذلك لفترة زمنية قدرها ثلاث سنوات، وهى المقدرة بمعرفة الاستشاريين كفترة تنفيذ المشروع، ودخوله الخدمة، وتعهد الشركة المالكة بإعادة كتابة عقود إيجارية جديدة لنفس المساحة تكون سارية بعد مضى السنوات الثلاث، وبقيمة إيجارية شهرية مماثلة لما صرفته الشركة لكل مستأجر كتعويض شهرى خلال أعمال التنفيذ، على أن تكون العقود الجديدة سارية لمدة 7 سنوات.

وتؤجر المساحات الإضافية بسعر السوق، مع إمكانية زيادة هذه المدة بحد أقصى ثلاث سنوات أخرى بزيادة فى القيمة الإيجارية قدرها 25% عن هذه المدة، وإمكانية تجديد العقود بعد فترة السنوات العشر بموافقة الطرفين.

و«إيجوث» أكبر شركة مالكة للفنادق فى مصر بـ14 فندقاً، بالإضافة إلى وحدة عائمة نيلية (المطعم العائم أوبال)، ومن فنادقها فندق وكازينو ماريوت عمر الخيام بالقاهرة وفندق مينا هاوس بالجيزة وفندق سوفيتل وإنتر بالاس بالأقصر، وفندق ليجند كتراكت فى أسوان وفندق هلنان فلسطين بالإسكندرية.

كما تمتلك 20% من الأسهم فى المشاريع المشتركة فى مجال السياحة والفنادق، وتشمل أنشطتها الرئيسية الإقامة، والمطاعم والمعاهد بهدف تطوير السياحة فى البلاد وتدريب الموظفين لفنادقها.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك