الراديو المباشر
test
test

مدير "حدائق الحيوان" يتهم شركة امن بالتسبب فى "سرقة صقور الجيزة"

تقرير:: محمد البهى

04:24:59 مساءً

الثلاثاء 20 ديسمبر 2016

مدير

مدير "حدائق الحيوان" يتهم شركة امن بالتسبب فى "سرقة صقور الجيزة"

كتب : محمد البهى

إتهم الدكتور رأفت عبدالله، مدير عام الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، شركة الأمن، التي تعاقدت معها الحديقة بالمسؤولية عن سرقة 5 صقور من حديقة الحيوان بالجيزة ، الأحد الماضي، متهمًا الحادث «لم تقم بالإجراءات اللازمة لحماية الحديقة رغم تقاضيها مبالغ كبيرة مقابل تأمين الحديقة على مدار الساعة» ، مؤكدا إنه سيتم مراجعة المنظومة الأمنية بحديقة الحيوان بالجيزة، بعد.

وأضاف "عبدالله" اليوم الثلاثاء، أن إدارة الحديقة هي من أبلغت جهات التحقيق بالواقعة، موضحًا أن أعمار الصقور الخمسة تزيد عن العام الواحد، بينما نجت 5 صقور أخرى أعلى قيمة من حادث السرقة «لأنها كانت في مبيت آخر يبعد عن المبيت الأول»، موضحًا أن «الصقور المسروقة تمت مصادرتها لصالح الحديقة قبل 10 شهور، وكانت في طريقها للتهريب إلى السودان عبر محافظة أسوان».

وأوضح مدير حدائق الحيوان أن «السارق تمكن من الوصول إلى الصقور من خلال كشك دجاج الوادي، وقام بقطع الاسلاك الحديدية التي تفصل إلى هذه الكشك ومبيت الصقور، اعتمادًا على سهولة الوصول إلى الموقع من خلال باب خدمة العمال».

وأشار «عبدلله» إلى أن «الصقور من الأنواع، التي لا تقبل على الحياة داخل الأسر في حدائق الحيوان، ما دفع الحديقة، التي تتعاون مع وزارة البيئة لإطلاق 48 صقرًا تم مصادرتها الشهور الماضية في المحميات الطبيعية في الأراضي الصحراوية، كأحد الإجراءات لحماية هذه الأنواع النادرة من الطيور .



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك