الراديو المباشر
test
test

فى زيارته لمصنع كفر الزيات وزير التموين: إعادة تسعير القمح لتحقيق هامش ربح للفلاح ..والسكر موجود فى الاسواق

تقرير:: منى حمدان

03:06:37 مساءً

الخميس 05 يناير 2017

فى زيارته لمصنع كفر الزيات وزير التموين: إعادة تسعير القمح لتحقيق هامش ربح للفلاح  ..والسكر موجود فى الاسواق

فى زيارته لمصنع كفر الزيات وزير التموين: إعادة تسعير القمح لتحقيق هامش ربح للفلاح ..والسكر موجود فى الاسواق

كتبت : منى حمدان

أكد اللواء محمد على مصيلحي ، وزير التموين ، أن الوزارة ستحدد خلال أيام سعر إردب القمح  وفقا للسعر العالمي، لإرضاء المزارع، مؤكدا حرص الوزارة على تحقيق هامش ربح جيد للفلاح، لتشجيعه على زراعة القمح في الأعوام المقبلة.

وأوضح الوزير، على هامش زيارته مصنع كفر الزيات للزيوت والصابون، اليوم الخميس، أنه لا توجد أزمة في السكر ، مضيفا أن الدولة سعَّرت سعر طن القصب بـ620 جنيها، وسيتم توريد المحصول للمصانع لإنتاج السكر، واستيراد باقي الاحتياجات، مؤكدا أن سلوك بعض التجار هو سبب زيادة أسعار السكر، وأشار إلى أن إنتاج مصر من السكر يبلغ 2.4 مليون طن، ونستورد 800 ألف طن.

ولفت مصيلحي إلى أنه تم إلغاء مناقصة لاستيراد الأرز تقدم لها 65 موردًا بسبب ارتفاع الأسعار التي قدموها، موضحا أنه تمت إضافة المكرونة على بطاقة التموين تعويضا عن الأرز.

وتابع الوزير: «اليوم اللي يعدي من غير إنجاز، يبقى فاتنا كتير، ويجب علينا أن نسلم الإدارة للشباب»، مضيفا أن مصر قادرة على عبور الأزمات بزيادة الإنتاج والاتجاه للتصنيع والتطوير المستمر، حتى لا نصل إلى مرحلة التخلف.

وقال مصيلحي إن الوزارة بصدد تنقية البطاقات التموينية خلال أيام لتقديم الدعم لمستحقيه، مؤكدا أن تطوير مصنع الزيوت والصابون بكفر الزيات يتم بأيدٍ مصرية، وأن الشركة تنتج 6 آلاف طن زيوت شهريا، ومستهدف الوصول إلى 8500 طن شهريا.

من جانبه، قال المحاسب أحمد عبدالوهاب، رئيس شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، إن إنتاج المصنع يبلغ 350 طن زيوت يوميا، ومستهدف الوصول لـ500 طن يوميا خلال 6 شهور.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك