الراديو المباشر
test
test

شركات التجارة الحكومية ترفع سعر الزيت التموينى لـ10 جنيهات والأرز بـ7.5

تقرير:: منى حمدان

03:50:23 مساءً

الاثنين 19 ديسمبر 2016

شركات التجارة الحكومية ترفع سعر الزيت التموينى لـ10 جنيهات والأرز بـ7.5

شركات التجارة الحكومية ترفع سعر الزيت التموينى لـ10 جنيهات والأرز بـ7.5

كتبت : منى حمدان

أكد يحيى كاسب رئيس شعبة البقالة فى غرفة الجيزة التجارية ، أن الشركة المصرية لتجارة الجملة أبلغته بتغيير سعر زيت التموين ليكون سعر الزجاجة 10 جنيهات.

وأضاف كاسب ، أن  كيلو الأرز سيتم صرفه بسعر 7.50 جنيه على بطاقات التموين، مؤكدا أن السلع متوفرة فى الأسواق لكن تشهد بعض الارتفاعات.

من جانبها بثت وكالة أنباء الشرق الأوسط، تصريحات لرئيسى شركتي الأهرام للمجمعات إيهاب الليثي، والمصرية لتجارة الجملة محمد عاطف التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية نفيا فيها ما تردد حول رفع سعر الزيت التمويني على البطاقة التموينية إلى 10 جنيهات.

وأكدا فى تصريحاتهما أن سعر العبوة على البطاقة التموينية بلغ 8.25 جنيه للعبوة، مشددين على أنه لا زيادة في الأسعار.

وشددا على  أن سعر السكر التمويني 7 جنيهات، والأرز في البطاقة التموينية 4.5  جنيه،  مشيرين إلى أنه سيتم تعويض مناقصة الأرز المحلي التي تم إلغائها بسبب ارتفاع أسعار عروض الشركات المتقدمة من خلال توفير المستورد.

وأوضح كل منهما أنه سيتم طرح شحنة مستوردة من الهند تصل إلى 35 ألف طن تم الإفراج عنها، كما ستصل خلال أيام شحنة جديدة تصل إلى 75 ألف طن، وسيتم طرحها بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة 25% لتوفير احتياجات المواطنين ومواجهة غلاء الأسعار.

يشار إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية كانت بدأت في إجراء تعاقدات مباشرة مع عدد من كبرى الشركات لتوفير المكرونة لطرحها على بطاقات التموين بسعر يقل عن الأسواق بنسبة 25% خلال أيام.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك