الراديو المباشر
test
test

"الوزراء" ينفى صدور قرار بزيادة فى أسعار الأسمدة والملف تحت الدراسة

تقرير:: شريف حماده

03:24:05 مساءً

السبت 17 ديسمبر 2016

"الوزراء" ينفى صدور قرار بزيادة فى أسعار الأسمدة والملف تحت الدراسة

 كتب : شريف حماده

نفى السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إصدار المجلس قراراً نهائياً بزيادة أسعار الأسمدة حتى الآن، مؤكداً أن الملف ما زال تحت الدراسة داخل مجلس الوزراء.

وتابع «سلطان» ، أن الحكومة تدرس حالياً جميع السيناريوهات حال زيادة أسعار الأسمدة، وأهمها كيفية تعويض الفلاح عبر إعادة النظر فى أسعار المحاصيل الزراعية المختلفة، حتى لا يتضرر الفلاح.

وذكر أنه لم يتم الاستقرار حول المعادلة السعرية التى على أساسها تم احتساب أى زيادات على أسعار الأسمدة أو على أسعار المحاصيل الزراعية.

وفى سياق متصل أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن أسعار الأسمدة بالجمعيات الزراعية كما هى دون أى تغيير، ويتم البيع داخل الجمعيات الزراعية بالأسعار الآتية 100 جنيه لشيكارة اليوريا «زنة 50 كجم»، و95 جنيهاً لشيكارة سماد النترات «زنة 50 كجم»، وأن يتم توزيع الأسمدة بالمعاينة على الطبيعة، وحسب المقررات السمادية للمحاصيل الشتوية، وطبقاً لتعليمات الصرف الصادرة عن اللجنة التنسيقية للأسمدة فى هذا الشأن.

وشددت الوزارة على أهمية التنبيه على الجمعيات المركزية والمشتركة والمحلية بعدم إضافة أي أعباء مالية على سعر الشيكارة، وأن يتم الإعلان داخل مقار الجمعيات عن أسعار البيع، وتتولى مديريات الزراعة بالمحافظات تشكيل لجان للمرور والمراقبة ومتابعة التنفيذ طبقاً للضوابط.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك