الراديو المباشر
test
test

أخيرا .. قانون الاستثمار الجديد يخرج للنور

تقرير:: محرر احداث اليوم

04:13:06 مساءً

الخميس 29 ديسمبر 2016

أخيرا .. قانون الاستثمار الجديد يخرج للنور

أخيرا .. قانون الاستثمار الجديد يخرج للنور

قالت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة وافقت اليوم بالإجماع على قانون الاستثمار الجديد، وسيتم إرساله لمجلس الدولة مباشرة .

و أوضحت أن القانون  يتضمن  العديد من المزايا والمنح الاستثمارية التى تهدف اإلى تشجيع المستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار بشكل كبير .

وينص مشروع القانون على منح  المستثمر الحق في تحويل الأرباح الناتجة عن المشروع الاستثمارى  إلى الخارج دون قيود ، ولا يجوز اتخاذ أى إجراءات تمييزية ضد المشروعات بالطريق الإداري أو بأي طريقة أخري إلا بموجب حكم بات أو أمر قضائي نهائي،

وأعفى  القانون الآلات والمعدات والسلع الرأسمالية للمشروعات من كافة الرسوم والجمارك والضرائب وألزمت الجهة الإدارية بالبت على وجه السرعة فى طلبات المستثمرين  في مدة أقصاها 30 يوماً، كما يمنح مشروع القانون لجميع مشروعات الاستثمار الداخلي بالمناطق التنموية الأرض بالمجان وتخفيض 50 % فى أسعار الطاقة وإعفاء من الضرائب  لمدة 10 سنوات وتتحمل الدولة نسبة صاحب العمل فى  التأمينات على  العمالة لمدة 10 سنوات، وتتمتع الشركات المصدرة كلياً لإنتاجها بالإعفاء الكامل من الجمارك والضرائب والإعفاء من ضريبة الدخل بنسبة50% من الضرائب المقررة على الأفراد والشركات لمدة 10 سنوات.

 وأضافت "خورشيد"، أن "ما دار من مناقشات حول القانون مع الوزارات والجهات ومجتمع الأعمال أمر طبيعي وصحي جدا، حيث يعكس اهتمام الجميع حتى يخرج القانون بشكل مُرضي".

وتابعت وزيرة الاستثمار : إن مشروع القانون جديد تماما في فلسفته التشريعية والإجرائية، ويمثل انتصارا للمستثمرين على البيروقراطية وتعقيد الإجراءات وطول وقتها، مشيرة إلى أن تعديلات المسودة الأخيرة تضمنت الملاحظات التي تقدمت بها بعض الوزارات في آخر اجتماع لمجلس الوزراء ، فيما يتعلق بضبط صياغة عدد قليل من المواد بهدف تفادي أي غموض أو اختلاف في التفسيرات القانونية وشرح الأحكام التي يتضمنها القانون.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك