الراديو المباشر
test
test

نقل البرلمان تكشف : 43 مليار جنيه خسائرالسكة الحديد

تقرير:: محمد البهى

03:16:33 مساءً

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

نقل البرلمان تكشف : 43 مليار جنيه خسائرالسكة الحديد

نقل البرلمان تكشف : 43 مليار جنيه خسائرالسكة الحديد

كتب : محمد البهى

ناقشت لجنة النقل بالبرلمان برئاسة النائب سعيد طعيمة،اليوم الثلاثاء ، وبحضور جلال السعيد وزير النقل، إلى جانب أعضاء اللجنة.

وأكد وحيد قرقر وكيل اللجنة إن الاجتماع هدفه فتح ملف خسائر هيئة السكة الحديد، التى وصلت إلى 43 مليارا حتى الآن، وفق ما أكده "قرقر".

وأضاف إن ناقشت مع وزير النقل الخطة التى جهزتها الوزارة لتطوير وهيكلة الهيئة، ومن المفترض أن أعرضها على المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، ثم سيعرضها على اللجنة اليوم بالبرلمان.

وأشار وكيل اللجنة، إلى أن الاجتماع قد شهد نقاش حول عدد من الملفات الأخرى منها الهيئة العامة للطرق والكبارى، وقطاع النقل البحرى، والنقل النهرى.

وقال النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل ، إنه طالب جلال السعيد وزير النقل، بسرعة تنفيذ خطة تطوير للسكة الحديد، واقتراحين لضمان زيادة إيرادات السكة الحديد بعد تعرضها لخسائر بقيمة 43 مليار جنية، أولهما هو زيادة قطارات نقل البضائع لـ15% بدلا من نسبتها الحالية والتى تقل عن 1% لضمان زيادة الموارد المالية لهيئة السكة الحديد، كما اقترح تفعيل الرقابة، فالرقابة على السكة الحديد تساوى صفر.

وأضاف طعيمة، أن عدم الرقابة على السكك الحديد أدت لتدهورها، كما أن الخدمة المقدمة متدنية جدا مقارنة بالسنوات الماضية، لذا سنطالب الوزير بإيضاح خطة مستقبلية بجدول زمنى للتعامل مع هيئة السكة الحديد بدلا من العشوائية فى التعامل الحالى، مشيرا إلى أنه لن يتم التطرق خلال الاجتماع غدا لقوانين النقل البحرى أو النهرى، فلهما جلسات خاصة بعد ذلك.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك