الراديو المباشر
test
test

السادات يدعو السيسي لتبنى برنامج لإعادة تأهيل السجناء من الشباب

تقرير:: محرر احداث اليوم

01:31:59 مساءً

الخميس 15 ديسمبر 2016

السادات يدعو السيسي لتبنى برنامج لإعادة تأهيل السجناء من الشباب

السادات يدعو السيسي لتبنى برنامج لإعادة تأهيل السجناء من الشباب

دعا النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سرعة تبني برنامج متكامل لإعادة تأهيل الشباب المحبوس احتياطيا أو جنائيا بهدف رفع وعيهم وزيادة انتمائهم لوطنهم وحمايتهم من الانزلاق في هاوية الإرهاب على أن يشمل البرنامج إعادة التأهيل النفسي والثقافي والاجتماعي لهؤلاء الشباب ورفع ثقافتهم الدينية وتوعيتهم بقيم المواطنة ومتابعة أمنية لهم بعد خروجهم والتعويض المناسب على فترة الحبس الاحتياطي حال ثبوت براءة المتهم مما نسب إليه .

وأكد السادات على أهمية هذا البرنامج في تحجيم البيئة الحاضنة للإرهاب وقطع الطريق على المنظمات الإرهابية في تجنيد الشباب والدفع بهم لتدمير انفسهم و لمحاربة وطنهم.  وأوضح السادات أن الأحداث الأخيرة تؤكد على خطورة انتشار الفكر المتطرف بين الشباب المحبوس ومحيط معارفهم وأصدقائهم ولذلك لابد من أن يمتد البرنامج لمحيط معارف هؤلاء الشباب خصوصاً مع تزايد أعداد المحبوسين، وأيضاً المفرج عنهم واختلاطهم بالأخرين بعد خروجهم.

وطالب السادات القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني بضرورة الإسهام في هذه المبادرة لأن مكافحه الإرهاب مسئولية الجميع وليس الدولة فقط ويجب جميعاً أن نتكاتف مع الدولة في مواجهته.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك