الراديو المباشر
test
test

مؤسسة الإغاثة تدشن أول مشروع للتوعية الغذائية بالقاهرة الكبرى

كتب :: هشام زكريا

12:41:42 صباحاً

الجمعة 28 يوليو 2017

مؤسسة الإغاثة تدشن أول مشروع للتوعية الغذائية بالقاهرة الكبرى

مؤسسة الإغاثة تدشن أول مشروع للتوعية الغذائية بالقاهرة الكبرى

كتب: هشام زكريا

 

عقد في مقر مؤسسة الإغاثة والطوارئ  اليوم لقاء تعريفي لمشروع التوعية الغذائية بالقاهرة الكبرى بمشاركة أكثر من 35 جمعية ومؤسسة أهلية كأول مجموعة، تدشينًا للمرحلة الخامسة من برنامج مكافحة الجوع وسوء التغذية والذي يهدف التصدي لازمة الجوع وسوء التغذية للأسر الأكثر احتياجاً بالمجتمع.

 

تناولت ورش العمل بمشاركة الحاضرين استعراض لأعمال المؤسسة وتعريفاً بمشروع التوعية الغذائية وأعماله السابقة في المحافظات، وخطة العمل في القاهرة الكبرى، وقد أبدى الحضور ترحيبهم بالبرنامج وبالشراكة مع مؤسسة الإغاثة والطوارئ.

 

وتعتزم المؤسسة خلال الفترة القادمة تدشين فصول مجتمعية للتوعية الغذائية في المناطق الأكثر تهميشاً في نطاق القاهرة الكبرى تستهدف تعزيز معارف أكثر من 5 آلاف سيدة خلال الربع الأخير من 2017.

 

وجدير بالذكر أن مشروع التوعية الغذائية هو تدخل تنموي يتصدى لإشكالية الجوع المزمن وسوء التغذية بأشكالها المتنوعة، من خلال حزمة تدخلات ابتكارية قائمة على توعية الفئات المستهدفة وإتاحة المعرفة الغذائية لهم، فمشروع التوعية الغذائية يستهدف إحداث تغيير في مجموعة المعارف الأساسية لدي الفئة المستهدفة من النساء المُعِيلات وربات المنزل في الأسر المُهمشة، لتمكِينهم معرفياً وعملياً من مهارات أنتاج غذاء صحي وأمن من الملوثات ومسببات الامراض وملائم قدراتهم الشرائية، من خلال حلقات توعية قائمة على منهجية التعلم النشط، تنّفذ في مجتمعاتهم المحلية بواسطة ميسرين ومعلمين مؤهلين، ومدربين على منهج البرنامج في التوعية الغذائية.

 

وهذا قد انجز برنامج مكافحة الجوع سوء التغذية في أعماله السابقة، توزيع أكثر (470) طن من اللحوم والمواد الغذائية الجافة تم توزيعها خلال الفترة ضمن أعمال برنامج مكافحة الجوع وسوء التغذية بمشروع السلال الغذائية. وانتهي من توعية (9200) ربة منزل في الفئة العمرية من 45:18 عام على مهارات التوعية الغذائية، وتكوين فريق مدربات مكون من (180 مدربة) تم تدريبهن وتأهيلهن على تقديم تدريب مهارات التوعية الغذائية. بشراكة أكثر من (192) جمعية / مؤسسة أهلية تفيعلاً لمبدا المشاركة والتشبيك وتنمية قدرات المجتمعات المحلية.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك