الراديو المباشر
test
test

"الهلالى" : القران هو حبل الله المتين من قال به صدق ومن حكم به عدل

كتب :: محمود هيكل

04:09:38 مساءً

الجمعة 29 ديسمبر 2017

"الهلالى" : القران هو حبل الله المتين من قال به صدق ومن حكم به عدل

دكتور محمود الهلالى : القران اهتم ببناء شخصية الانسان وتقوية الجوانب الايمانية وترسيخ القيم الانسانية التى تقوم على الصدق والرحمة

كتب: محمود هيكل

 

أكد الدكتور محمود الهلالى  اما م مسجد سيدى احمد البدوى رضى الله عنه في خطبة الجمعة اليوم ،علي تأثير القران فى تقوية الجوانب الايمانية وترسيخ القيم الانسانية ,مؤكدا علي أن القران هو المعجزة الخالدة والنعمة الباقية والحجة البالغة والنور المبين وهو حبل الله المتين من قال به صدق ومن حكم به عدل هو الذكر الحكيم والصراط المستقيم .

 

وقال "الهلالي" في خطبته، اهتم القران ببناء شخصية الانسان وتقوية الجوانب الايمانية وترسيخ القيم الانسانية التى تقوم على الصدق والرحمة والامانة والعدل واحترام الاخرين وغيرها من تعاليم الاسلام التى تضمن للانسانية كلها السعادة .

 

واستدل اما المسجد الأحمدى بقول الله تعالى " (إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا) واستدل أيضا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم " «الْقُرْآنُ حُجَّةٌ لَكَ أَوْ عَلَيْكَ» ".

 

حضر صلاة الجمعة اليوم اللواء أحمد ضيف صقرمحافظ الغربية  واللواء طارق حسونه مدير الامن ومساعد وزير الداخلية ورئيس مباحث العاصمة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

 

كانت قد حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة جمعة اليوم ، بعنوان: "القرآن الكريم.. وأثره في تقوية الجوانب الإيمانية.. وترسيخ القيم الإنسانية".

 

وطالبت "الأوقاف"، في بيان لها، جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير، مع الالتزام بضابط الوقت

 

وأعربت وزارة الأوقاف، عن ثقتها في سعة أفق الأئمة العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، مشددة على استبعاد أي خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك