الراديو المباشر

اخر الأخبار:

test
test

تعرف على تغطيات وثيقة التأمين على ركاب السفن والعبارات

كتب :: الرفاعي عيد

12:42:29 صباحاً

الأحد 20 يناير 2019

تعرف على تغطيات وثيقة التأمين على ركاب السفن والعبارات

تعرف على تغطيات وثيقة التأمين على ركاب السفن والعبارات

كتب: الرفاعي عيد 

تقدم شركات التأمين العديد من التغطيات التأمينية لصالح ملاك السفن لتغطية مسئوليتهم تجاه الركاب فى حالة حدوث وفاة أو إصابات بين الركاب وطاقم السفينة.

وتغطى وثائق التأمين مسئولية مالك السفينة، يعتبر عن رعاية وسلامة طاقم السفينة الذين قام بتوظيفهم، وهذا التأمين يغطي التعويضات والأجور لأي بحار من طاقم السفينة، نتيجة الإصابة الجسدية أو الوفاة، والمصاريف الطبية والمصاريف المتعلقة بإعادة ترحيل الشخص المصاب أو المريض إلى وطنه ومن ثم إلى السفينة مرة أخرى، إضافة إلى ذلك المصاريف المترتبة عن توظيف بديل عن الشخص المصاب أو المريض.

ويغطى هذا التأمين أيضاً المسئولية تجاه ركاب السفينة وأمتعتهم من غير طاقم السفينة مثل وفاة الركاب أو إصابتهم أو فقد وتلف الأمتعة.

وشهد السوق المصرى العديد من حوادث غرق لسفن نقل الركاب "العبارات" أو الحريق وأشهرها السلام 90 والسلام 98 والتي راح ضحيتها مئات الركاب أثناء الرحلات البحرية بين مصر والسعودية.

وتشمل تغطيات التأمين على السفن التكاليف التي قد تنتج عن تضرر ومعاناة أي فرد أو شركة غير مشمولة بأي عقد مع مالك السفينة نتيجة لخطأ ارتكبه مالك السفينة، مثال ذلك تكاليف مطالبات التلوث والاصطدام بسفينة أخرى أو بجسم آخر والإصابات الشخصية، ولتغطية التصادم مع سفينة أخرى معالجة خاصة تحت تأمين الحماية والتعويض الذي يدفع التعويضات والمصاريف الناتجة عن التصادم.

ويؤثر التلوث الذى قد تسببه سفينة على البيئة البحرية وموت الأسماك والطيور وبالتالى تضرر الصيادين ويمكنه مقاضاة مالك السفينة والحصول على تعويض وهذا التعويض تغطيه شركات التأمين لأنه يغطى مسئولية مالك السفينة عن التلوث.

وتغطى الوثائق مصروفات إزالة حطام السفينة وهى المصاريف والتكلفة اللازمة لرفع أو ازالة أو تكسير أو وضع علامات بجانب الحطام، وأن ازالة حطام السفن يكون ضرورياً جداً لأمن الملاحة وتأمين الممرات الملاحية بحيث لا يكون الحطام عائقاً أو يتسبب بأضرار لسفن أخرى.

الكلمات المفتاحية


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك