الراديو المباشر
test
test

مجلس الوزراء ينتهي من مناقشة مشروع قانون بناء الكنائس

كتب :: ايمل فؤاد

06:26:13 صباحاً

الجمعة 26 أغسطس 2016

مجلس الوزراء ينتهي من مناقشة مشروع قانون بناء الكنائس

مجلس الوزراء ينتهي من مناقشة مشروع قانون بناء الكنائس

أنتهى مجلس الوزراء ، الأسبوع الماضى، من مناقشة مسودة مشروع قانون بناء الكنائس التى وقع عليها ممثلو الكنائس المسيحية مع المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون النيابية بعد الاعتراض عليها من قبل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدنى والشارع القبطى، على أن تناقش مسودة القانون النهائية بعد التعديلات الجديدة فى اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء المقبل، ومنه إلى مجلس النواب الذى يلزمه الدستور بإقرار القانون فى الفصل التشريعى الأول.

 

وكشف مصدر كنسى ، أن مشروع مشروع قانون بناء الكنائس، المزمع عرضه على البرلمان خلال أيام يتألف من عشرة مواد بعد إضافة مادتين جديدتين يٌفصلان المادة الثامنة الخاصة بتقنين أوضاع الكنائس غير المرخصة، على أن تتقدم الطوائف المسيحية بمذكرة تفصيلية لمجلس الوزراء بأعداد الكنائس غير المرخصة لتقنين أوضاعها مع استمرار الصلاة فيها.

 

وقال المصدر، أن القانون يشترط الإلتزام بتقاليد كل طائفة مسيحية فى شكل وعمارة الكنيسة، مما يعنى وضع الصليب والجرس أعلاها، والإلتزام بالعمارة الخاصة بالطائفة فى وضع القبة أو المنارة.

 

ولفت المصدر، إلى أن القانون لا يربط بين عدد السكان وبناء الكنيسة، بل يشترط وجود حاجة لبناء كنيسة يحددها رئيس الطائفة الدينية، مشيرًا إلى عدم إدراج الأديرة ضمن القانون.

 

وشدد المصدر، على أن تعديلات مشروع القانون تحد من تدخل الأمن فى إنشاء الكنائس، فيقدم محافظ الإقليم مذكرة مسببة إذا رفض بناء الكنيسة ويوضح فيها تفاصيل ذلك، مؤكدًا أن القانون يحل الكثير من مشاكل دور العبادة الحالية.

 

 



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك