الراديو المباشر

اخر الأخبار:

test
test

حملة "خليك إيجابي"بجامعة المنصورة تواصل فعالياتها لحث الطلاب على المشاركة في التعديلات الدستورية

كتب :: ايمان عبد الهادي

12:14:17 مساءً

الاثنين 15 أبريل 2019

حملة

حملة "خليك إيجابي"بجامعة المنصورة تواصل فعالياتها لحث الطلاب على المشاركة في التعديلات الدستورية

كتبت: ايمان عبد الهادي

واصلت، اليوم الاثنين، جامعة المنصورة، فعاليات حملة "خليك إيجابي"، التى أطلقتها الجامعة تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس الجامعة، ويرأس لجنتها العليا الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب.

وتستمر فعاليات الحملة حتى 23 أبريل الحالي، لحثهم على القيم الإيجابية فى المجتمع والمشاركة فى الاستفتاء على الدستور بندوة تثقيفية لطلاب وطالبات تكلية التربية الرياضية.

فيما جاء ذلك بحضور الدكتور رياض الرفاعى مدرس التاريخ بكلية آداب المنصورة ومنسق عام الحملة والدكتورة نهلة الحورانى، مدرس العلاقات العامة بكلية الآداب، وكان فى استقبالهما الدكتور أحمد عبدالعظيم وكيل كلية تربية رياضية المنصورة لشئون التعليم والطلاب والدكتور محمد غيدة أستاذ الميكانيكا الحيوية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

فيما رحب الدكتور أحمد عبدالعظيم بالحضور، مؤكدا أهمية تلك الندوات للطلاب والطالبات فالإيجابية مهمة فى المجتمع وعلينا جميعا أن نعلم أن لدينا وطن نضعه فى قلوبنا، وعلينا أن نحافظ عليه بالإيجابية والبعد عن السلبية وعلينا جميعا المشاركة فى التصويت على الاستفتاء الدستورى وعلينا جميعا أن نشارك فيه وأن نحث كل من نعرفهم على ذلك.

ومن ناحيته، استعرض الدكتور رياض الرفاعى، المواد التى سيتم تحديثها فى الدستور الحالى والذى يلقب بدستور المطبات والذى نجد بداخلها الكثير من المطبات التى وجب تعديلها لتتواكب مع المرحلة التى نعيش فيها، مشيرا إلى أننا فى مرحلة حرجة فالعالم كله ينتظر الاستفتاء فمصر تواجهها أخطار من الداخل والخارج وعلينا أن نتصدى لها.

وأضاف أن الطلاب والطالبات من فئة الشباب وعليهم دور مهم فهم يمثلون أكثر من 60% من الشعب المصرى، ولهم دور كبير فى حث الآخرين على المشاركة من أجل استكمال مسيرة الإنجازات التى بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسى، مضيفا أن هذا التعديل من أجل الاستقرار.

وأشار إلى أن كل المواد مهمة جدا سواء المادة المتعلقة بالرئاسة والمادة الخاصة التى تتعلق بالقوات المسلحة التى تعتبر من أهم المواد فالقوات المسلحة هى الشعب ومن الشعب، وتم إضافة عبء جديد عليها من أجل الشعب والوطن وليست ميزة تختص بها فأضيف إليها حماية الدولة المدنية إذا لزم الأمر وباقى المواد التى ستعدل لها أهمية سواء للهيئات القضائية أو الإعلام والعسكرية والرئاسة.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك