الراديو المباشر
test
test

كفر الشيخ.. الشرقاوي يكمل رباعيته بديوان «عصاري الساقية والتوتة»

كتب :: محرر احداث اليوم

11:18:42 مساءً

الأربعاء 15 يناير 2020

كفر الشيخ.. الشرقاوي يكمل رباعيته بديوان «عصاري الساقية والتوتة»

كفر الشيخ.. الشرقاوي يكمل رباعيته بديوان «عصاري الساقية والتوتة»

خاص- أحمد زكي شحاتة: فاز الشاعر سعد الشرقاوي في مسابقة النشر الإقليمي بإقليم شرق الدلتا الثقافي للعام الجاري بديوانه «عصاري الساقية والتوتة»، ضمن 16 ديوانًا بواقع 4 دواوين لكل محافظة من محافظات الإقليم «كفر الشيخ، دمياط، الدقهلية، الشرقية».
الشرقاوي، عضو اتحاد كتاب مصر، ويعمل مقيم شعائر بوزارة الأوقاف، يُلقّب في الأوساط الأدبية بـ«شاعر التوتة»، إذ يبدعُ لونًا شعريًا مختلفًا يستمد مفرداته وصوره من واقع الأرض التي نشأ ويعيش فيها، فيرصد من خلال دواوينه الثلاثة التي أصدرها على نفقته الخاصة «تحت التوتة» 2012، «ليالي الساقية والتوتة» 2015، «شجر التوت» 2016، يرصد فعاليات الحصاد وعادات أهل الريف وتقاليدهم، ليضيف مع كل قصيدة سطرًا جديدًا في أطلس الريف المصري العريق، وهو بين هذا وذاك لا ينسَ أن يربط بين الأصالة والمعاصرة، فيصوّر الماضي التليد بقالبٍ عصري رائع.
الديوان الجديد، والذي يعد الرابع في مسيرة الشرقاوي، يضم 43 قصيدة، أبرزها «عودة ميت»، «جنازة حي»، «صنف النسا»، «إوعى يا ولدي»،  «ناس لها بخت».. وغيرها من القصائد التي يتبنى فيها خط تماسٍ مع الواقع، يعرض في كل قصيدة قضية ويطرح الحلول، وهو الأمر الذي أتاحه له شهرته كمحكّم عرفيٍ يجد نفسه يوميًا في موقع القاضي الشعبي المكلّف بحل المعضلات التي تعتري المجتمع.
يذكر أن الشاعر سعد الشرقاوي، من أبناء نظارة مهيب التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك