الراديو المباشر
test
test

الانتهاء من فتارين العرض المتحفى فى متحف الغردقة غدا

كتب :: أحداث اليوم

09:17:26 مساءً

السبت 06 يوليو 2019

الانتهاء من فتارين العرض المتحفى فى متحف الغردقة غدا

الانتهاء من فتارين العرض المتحفى فى متحف الغردقة غدا

قال المهندس وعد أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، إنه من المقرر الانتهاء من فتارين العرض المتحف فى متحف الغردقة، غدًا، 7 يوليو، وذلك تمهيدًا لوضع القطع الثرية التى يتم الاستقرار عليها من قبل لجنة سيناريو العرض المتحفى.

 

وأشار المهندس وعد ابو العلا، إلى أن متحف الغردقة سوف يتسع لعرض 1000 قطعة اثرية، وسوف يتم اختيارهم من مختلف المخازن المتحفية الموجودة بالقاهرة، والتى ستكون مناسبة مع المنطقة الواقع بها المتحف.

 

وقد صرح لدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، من قبل، حول أن متحف الغردقة سيفتتح فى النصف الثانى من عام 2019 مع بداية الموسم المقبل، مشدداً على أن الشراكة التى تمت بين الوزارة والمستثمر فى هذا المتحف تعد الأولى من نوعها، وتابع: "المستثمر مصرى وليست دولة عربية ولم نتكلف مليما فى المتحف".

كما انتهت وزارة الآثار من تشريع قانون يخص لجنة  سيناريو العرض المتحفى فى المتاحف الأثرية، حيث إن قانون الآثار كان لا يوجد به مادة تخص هذا الأمر.

وكانت لجنة سيناريو العرض المتحفى مجرد لجنة استشارية لا يؤخذ برأيها على الإطلاق، ولهذا تم تعديل فى القانون بوضع مادة تختص بلجنة سيناريو العرض المتحفى دون غيرها بالعرض المتحفى.

وأصبح قطاع المتاحف برئاسة إلهام صلاح الدين، لا دخل له بالعرض المتحفى، وقد تم تنفيذ المادة المضافة، ومن لا ينفذ قرار لجنة السيناريو  فى قطاع المتاحف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

 



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك