الراديو المباشر
test
test

شركات بريطانية: الغردقة عادت لتكون الوجهة الرئيسية للسياح البريطانيين

كتب :: محرر احداث اليوم

12:42:09 صباحاً

الاثنين 30 أكتوبر 2017

شركات بريطانية: الغردقة عادت لتكون الوجهة الرئيسية للسياح البريطانيين

شركات بريطانية: الغردقة عادت لتكون الوجهة الرئيسية للسياح البريطانيين

أعلنت شركة «توى» للطيران، عودة مدينة الغردقة المصرية لتكون الوجهة الرئيسية للسياح البريطانيين فى برنامج الرحلات الشتوية، مضيفة: «هناك حجوزات لشتاء العام المقبل أيضًا».

 

وذكر تقرير لموقع «ترافل ويكلى» أن قطاع السياحة فى مصر يشهد تحسنًا كبيرًا، لافتًا إلى أن قطاع السياحة والفنادق تزداد معدلات الإشغال به على خلفية جهود الحكومة الرامية إلى تعزيز السياحة المحلية والدولية.

 

من جهته، أعلن عصام عزب، المدير التجارى لشركة «Air Cairo»، انطلاق أول رحلة منتظمة أسبوعيًا من مدينة ميلانو بإيطاليا إلى شرم الشيخ، أمس الأحد، على متنها ١٢٠ سائحًا، لافتًا إلى أن هناك إقبالًا من الإيطاليين لزيارة شرم الشيخ، حيث تخطت نسبة إشغال الطائرة نحو ٧٠٪.

 

وكشف اللواء أحمد حمدى، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، مسئول ملف الطيران العارض بالهيئة، عن زيادة عدد رحلات الطيران بداية من موسم الشتاء الحالى إلى مقصدى الأقصر وأسوان، إضافة إلى شرم الشيخ والغردقة.

 

وأضاف حمدى بأن رحلات الطيران العارض ستنطلق من أوكرانيا وألمانيا وإيطاليا، بالإضافة إلى رحلات من أوروبا الشرقية والتشيك، ومن السوق العربية لبنان والأردن والسعودية والكويت، موضحًا أن موسم الشتاء سيشهد زيادة فى الحركة السياحية من مختلف الأسواق.

 

 وأكد حمدى، أنه تم مد العمل ببرنامج الطيران العارض «المباشر» حتى أكتوبر ٢٠١٨.

 

وأضاف: هناك ارتفاع فى حركة السياحة بالأسواق العربية، وعلى رأسها لبنان والسعودية، موضحًا أنه يتم حاليًا إدخال بعض التسهيلات على الطائرات القادمة إلى مطار شرم الشيخ والعلمين وطابا، لزيادة الحركة السياحية إليها.

 

 وأوضح «حمدى»، أن أعمال صرف مستحقات الشركات للطيران العارض تتم من خلال منظومة عمل مشتركة بين كل من وزارة السياحة ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، ووزارة الطيران المدنى ممثلة فى سلطة الطيران المدنى والشركة المصرية للمطارات، ووزارة الداخلية ممثلة فى مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، متابعًا: «لا يتم اعتماد الصرف إلا بعد استطلاع رأى الجهات الرقابية».

 

 من جهته، يشير رامى رزق الله، عضو لجنة التسويق السياحى لمدينة شرم الشيخ، إلى أن متوسط نسب الإشغالات الفندقية بشرم الشيخ حاليًا يتراوح ما بين ٤٠ و٤٥٪.

 

وأوضح أن هناك زيادة فى عدد من الرحلات القادمة من ألمانيا وأوكرانيا بالإضافة إلى هولندا والتشيك، متابعًا: «أعلنت كازاخستان زيادة أعداد رحلاتها إلى ١٤ رحلة أسبوعيًا»

الكلمات المفتاحية


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك