الراديو المباشر
test
test

معهد تيودور بلهارس للأبحاث يشارك فى تنظيم فعاليات مؤتمر التحديات أمام مضادات الميكروبات والتخطيط الإستراتيجى لها

كتب :: عبير عوض

07:29:50 مساءً

الثلاثاء 30 أبريل 2019

معهد تيودور بلهارس للأبحاث يشارك فى تنظيم فعاليات مؤتمر التحديات أمام مضادات الميكروبات والتخطيط الإستراتيجى لها

معهد تيودور بلهارس للأبحاث

 كتبت : عبير عوض

 

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرا مقدما من د. وفاء قنديل رئيس معهد تيودور بلهارس للأبحاث حول تنظيم المعهد بالتعاون مع جمعية ممارسى مكافحة العدوى بمصر، والمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية المؤتمر العاشر للجمعية تحت عنوان "التحديات أمام مضادات الميكروبات والتخطيط الإستراتيجى لها"، وذلك بمركز التدريب القومى التابع لوزارة الصحة.

وأشار التقرير إلى أن فعاليات المؤتمر شملت عددا من المحاضرات منها "سياسة المضادات الحيوية بمعهد تيودور بلهارس: ١٥ سنة خبرة"، ومقاومة فيروس سى لمضادات الفيروسات وكيفية منعها، ومقاومة فيروس بى لمضادات الفيروسات وكيفية منعها، وظهور ميكروبات الأسينيتوباكتر شديدة المقاومة للمضادات الحيوية وكيفية التعامل معها وعلاجها، ودورالتمريض اليومى فى تطبيق سياسة استخدام المضادات الحيوية بالمستشفيات.

وأشارت د. هالة بدوى أستاذ الميكروبيولوجيا الطبية واستشارى مكافحة العدوى بالمعهد إلى أن فعاليات المؤتمر انتهت إلى عدد من التوصيات منها: ضرورة توعية المجتمع إعلامياً بترشيد استخدام المضادات الحيوية، وكذلك التدريب المستمر للأطباء والتمريض المباشر والغير مباشر، وتكوين فرق لإدارة استخدام المضادات الحيوية بالمستشفيات واشتراك هذه الفرق فى المرور اليومى الإكلينيكى بالمستشفيات، والاهتمام بوصف مضادات الفطريات وأن يكون بناءً على اختبارات الحساسية، وضرورة اتباع الإرشادات القياسية فى علاج الفيروسات الكبدية لتجنب ظهور المقاومة لها، بالإضافة إلى توصيات خاصة بجمعية ممارسى مكافحة العدوى والتى أوصت بعمل دليل إرشادى لمكافحة العدوى، وطبع كتيبات عن توعية المرضى وحزمة المضادات الحيوية، فضلًا عن إقامة العديد من ورش العمل لتفعيل دور مكافحة العدوى بالمستشفيات.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك