الراديو المباشر
test
test

مكرم محمد أحمد يجتمع بنقيب الإعلاميين لتقنين أوضاع ممارسى المهنة وضبط المشهد الإعلامى

كتب :: محمود عدلي

05:15:46 مساءً

السبت 09 مارس 2019

مكرم محمد أحمد يجتمع بنقيب الإعلاميين لتقنين أوضاع ممارسى المهنة وضبط المشهد الإعلامى

مكرم محمد أحمد يجتمع بنقيب الإعلاميين لتقنين أوضاع ممارسى المهنة وضبط المشهد الإعلامى

 كتب: محمود عدلى

التقي الكاتب مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالدكتور طارق سعده القائم بأعمال نقيب الإعلاميين ،حيث تناول اللقاء سبل تطوير التعاون و التكامل بين النقابة و المجلس الأعلى لضبط المشهد الإعلامى.

وطرح سعده الآليات الجديدة التى اتخذها مجلس النقابة لتقنين اوضاع العاملين بالوسائل الإعلامية، من خلال مسارين الأول حصول من تنطبق عليه شروط القيد بجداول على عضوية النقابة ، والثانى إعطاء تصاريح مزاولة مهنة محددة المدة لمن لم تنطبق عليهم الشروط ، حيث أن القانون٩٣لسنة٢٠١٦ يجرم ممارسة المهنه دون الحصول على العضوية او التصريح بمزاولتها من نقابة الإعلاميين.

وقدم سعده ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني اللذين أصدرتهما النقابة لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ،لتعميمها على الوسائل الإعلاميه المصرية ، حيث انهما ملزميين لكافة العاملين فى المجال الإعلامى مسموع ومرئى والكترونى.

ومن جانبه أبدى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اعجابه بالطرح الذى قدمته نقابة الإعلاميين ، واستدعى الكاتب مكرم محمد أحمد المستشار القانوني للمجلس الاعلي المستشار احمد عبد العزيز لتحديد الشكل والصيغ القانونية لمزيد من التعاون و التكامل بين المجلس والنقابة ، من أجل ضبط المشهد الإعلامي والارتقاء بالعمل الإعلامى فى مصر والعودة للمهنية.

 وقال سعدة وجدت تعاونا من مكرم محمد أحمد مع نقابة الإعلاميين من أجل الارتقاء بالمهنة و الأداء الإعلامي خلال الفترة المرحلة القادمة حتى يواكب عجلة التنمية التى تشهدها الدولة المصرية حالياً .



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك