الراديو المباشر
test
test

دعوة لمسلحين حلب لتسوية أوضاعهم

كتب :: بسيم زيتي

11:23:33 مساءً

الأربعاء 23 نوفمبر 2016

دعوة لمسلحين حلب لتسوية أوضاعهم

دعوة لمسلحين حلب لتسوية أوضاعهم

سورية : بسيم زيتي

استهدفت طائرات الجيش السوري مواقع للمسلحين في دوما وعربين ومناطق أخرى في الغوطة الشرقية لدمشق، بالتزامن مع تحرير الجيش السوري عدداً من الأبنية والمزارع جنوب بلدة ميدعا في الغوطة الشرقية تخللها اشتباكات عنيفة مع المسلحين، وبحسب الإعلام الحربي فإنّ الغارات استهدفت مواقع المسلحين في دوما، سقبا، عربين، النشابية، الشيفونية، حوش الضواهرة، الريحان، عين ترما، وكان الجيش السوري بدأ عملية عسكرية بمحيط بلدة حرستا لإعادة فتح الطريق بين حمص ودمشق بعد ما قطعها المسلّحون قبل ايام كما  اطلق المسلّحون عدداً من قذائف الهاون على ضاحية حرستا السكنيّة لإعاقة تقدم الجيش وعرقلة العملية.

أما في جنوب حلب فتشهد جبهة الشيخ سعيد اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والقوات الصديقة من جهة ومسلّحي جبهة النصرة وأحرار الشام الإرهابيين من جهة ثانية، حيي قام الجيش السوري بقصف مدفعي لتحرّكات المسلحين وتجمّعاتهم في المنطقة وألقت الطائرات الحربية منشورات على الأحياء الشرقية لحلب تدعو فيها المسلّحين إلى تسوية أوضاعهم أو الانسحاب مع أسلحتهم الفرديّة، هذا وقد خرجت عائلة مؤلّفة من عشرة مدنيين من بستان القصر في الأحياء الشرقية.

وعلمت مصادر خاصة لموقع احداث اليوم ان التنظيمات الإرهابية استهدفت بعد ظهر اليوم المنطقة الصناعية في العرقوب وحي ميسلون بعدد من القذائف الصاروخية ما تسبب "باستشهاد عامل وإصابة عدد من العمال بجروح" وادى ايضاً الى وقوع أضرار كبيرة في المنشآت الصناعية، كما وسًِقطت قذائف الحقد ايضاً في حيي نبّل والزهراء ما أدى لحدوث اصابات.

وفي دير الزور أفاد مصادر مطلعة لموقع احداث اليوم بأن وحدات من الجيش العربي السوري نفذت عمليات ورمايات دقيقة على تحركات وأوكار إرهابيي التنظيم التكفيري في حيي الرشدية والصناعة وقرية الجفرة إلى الشرق من مدينة دير الزور "أسفرت عن القضاء على أكثر من 20 إرهابيا وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم"، ولفت المصدر إلى أن حامية مطار دير الزور العسكري "اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" على طول الساتر الشرقي للمطار وقضت على 10 من أفرادها"، أيضا دمرت وحدة من الجيش 3 آليات وقضت على معظم أفراد مجموعة إرهابية حاولت التسلل والاعتداء على نقاط عسكرية في منطقة الجفرة جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 7 كم.

وفي اطار الحرب علئ الارهاب فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية في حماه على العشرات من إرهابيي "جيش الفتح" الذي يضم مئات المرتزقة الاجانب في صفوفه ودمرت لهم مستودع ذخيرة وآليات في ريف حماة الشمالي.

وذكرت مصادر مطلعة  أن وحدات من الجيش وجهت صباح اليوم رمايات نارية مكثفة على تجمعات للتنظيمات الإرهابية ومحاور تحركها في قرى وبلدات مورك وشرق البويضة وسكيك وعطشان ووادي حوير بالريف الشمالي، ولفت المصدر إلى أن الرمايات النارية أسفرت عن "القضاء على أكثر من 50 إرهابيا ودمرت لهم مقر قيادة ومستودع ذخيرة و6 سيارات بعضها مزود برشاشات ومربض هاون".

وقضى سلاح الجو السوري أمس على العديد من إرهابيي "جيش الفتح" ودمر مقرات لهم في قرى وبلدات طيبة الإمام واللطامنة والناصرية وتل سكيك وحصرايا والمصاصنة ومورك وعطشان ولطمين وكفر زيتا بريف حماة الشمالي.

وفي درعا تم القضاء على العديد من إرهابيي "جبهة النصرة" على طريق طفس اليادودة وشمال مزرعة البيطار بريف درعا، كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم عمليات نوعية على تجمعات التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم "جبهة النصرة" في ريف درعا الغربي والشمالي، وأشار مصدر مطلع إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربة محكمة على تجمع لمجموعة إرهابية شمال مزرعة البيطار في محيط بلدة عتمان شمال مدينة درعا بنحو 4 كم ما أسفر عن "مقتل وإصابة العديد من أفرادها"، كما ودمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة  وكرا للمجموعات الإرهابية وعددا من الآليات ومرصدا شرق سجن الكرك.

وفي محافظة القنيطرة أفاد مصدر مطلع لموقع احداث اليوم أن وحدة من الجيش العربي السوري وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات نوعية بالريف الشمالي انتهت "بإحكام سيطرتها على تلة النقار الغربية شرق طرنجة"، هذا وتأتي أهمية السيطرة على تلة النقار كونها تشرف على خندق حفره الإرهابيون بعمق 2 متر وعلى ساتر ترابي بارتفاع 3 امتار يمتد من مزارع الأمل وصولا إلى طريق حضر وبالتالي فإن السيطرة عليها تمنع تسلل الإرهابيين إلى الطريق إضافة إلى السيطرة ناريا على موقع كروم الكشة إلى الغرب من التلة.

من جهة أخرى، أعلن الجيش العربي السوري عن تشكيل الفيلق الخامس من المتطوّعين في إطار العمل المستمر للقضاء على الإرهاب.

دعوة لمسلحين حلب لتسوية أوضاعهم
دعوة لمسلحين حلب لتسوية أوضاعهم


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك