الراديو المباشر
test
test

حصرى لـ "أحداث اليوم" .. إنجاز المصالحة الوطنية بالمعضمية بريف دمشق

كتب :: سورية : غانيا درغام

12:42:04 صباحاً

الخميس 20 أكتوبر 2016

حصرى لـ

حصرى لـ "أحداث اليوم" .. إنجاز المصالحة الوطنية بالمعضمية بريف دمشق

منذ صباح اليوم تم استكمال التجهيزات اللازمة من قبل الحكومة السورية لمتابعة عملية المصالحة الوطنية في منطقة المعضمية الواقعة في ريف دمشق، حيث حضرت وسائل النقل ونظمت امور ترحيل المسلحين إلى مدينة إدلب.

 

ابرمت المصالحة الوطنية في المعضمية بالاتفاق بين الجهات المختصة مع المسلحين، على ان يسلموا اسلحتهم ليتم نقلهم إلى مدينة ادلب بطريقة آمنة، وبما أن المصالحات الوطنية تعبر عن مرحلة اتزان سلوكي ينقل الجانب السلبي من مرحلة الهجوم العنيف إلى مرحلة الفكر والسلوك المسالم كان لابد من عدة بنود لضمان سلامة المصالحة وحياة الطرفين، بالتالي جاء التزام الجهات المختصة في الحكومة السورية معبراً عن سياسته المسالمة تجاه الوضع الإنساني والأمني.

 

الجدير ذكره هو محاولة بعض المسلحين في المعضمية لإخفاء وجوههم وتخفيهم، والبعض منهم كان يحاول الابتعاد عن الكاميرا والظهور، أما البقية فكانوا طبيعيين، وهذا إن دل ينوه لاختلاف الفكر الشخصي إزاء المصالحة، وملحقاتها فيما بعد من التزام شامل مطلوب من قبل مسلحين إنجازه كما انجزته المصالحة الوطنية بكل مصداقية وعلى العلن أمام العالم دون تخفي.

حصرى لـ
حصرى لـ


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك