الراديو المباشر
test
test

بعد ساعات من اغتيال كاتب أردني استقالة حكومة "الملقى "

كتب :: وكالات

06:43:12 مساءً

الأحد 25 سبتمبر 2016

بعد ساعات من اغتيال كاتب أردني استقالة حكومة

رئيس الوزراء الأردني

قدم رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي استقالة الحكومة إلى ملك الأردن عبد الله الثاني، بعد أيام من الانتخابات النيابية وساعات من اغتيال كاتب أردني وكلف الملك الدكتور هاني الملقي بتسيير الأعمال إلى حين تشكيل حكومة جديدة حسبما افات وكالة الأنباء الأردنية "بترا" ووسائل إعلام أردنية أخرى.

ونقلت الوكالة عن الملك قوله في رسالة إلى المقلي "وإلى حين تنسيبك بأسماء زملائك الوزراء، الذين سيشاركونك حمل أمانة المسؤولية، فإنني أكلفك وزملائك الوزراء، بتسيير الأعمال وإلى حين صدور إرادتنا بتشكيل الوزارة الجديدة".

وكانت حكومة الملقي، أدت اليمين الدستورية أمام الملك عبدالله الثاني، في 1 يونيو من العام الجاري، وضمت 29 وزيرًا ومن المقرر أن تُجرى دعوة المجلس النيابي الجديد للاجتماع في اليوم الخامس من الشهر المقبل، ويسبق ذلك تشكيل أعضاء مجلس الأعيان.

من ناحية أخرى، شهد الأردن صباح اليوم الاحد  حادثة مأسوية، حيث قُتل الكاتب الأردني ناهض حتر إثر إطلاق النار عليه واصابته بثلاث رصاصات، أمام قصر العدل، يوم الأحد، حسبا نقلت بترا، عن مصر أمني.

وكان الكاتب متهما بالإساءة إلى الإسلام بعد الادعاء بنشر رسوم كارتونية ساخرة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وأكد المصدر انه تم القبض على المجرم والتحقيقات جارية.

وأضافت وكالة الأنباء الأردنية إن حتر كان في طريقه إلى مغادرة المحكمة في العاصمة عمان بعد الانتهاء من جلسة محاكمة في التهم المنسوبة إليه عندما تعرض لإطلاق النارواحتجز الأمن الأردني حتر في أغسطس الماضي لمدة خمسة عشر يوما للتحقيق معه في تهم إهانة الذات الإلهية.

وواجه ناهض حتر، وهو مسيحي الديانة، هجوما عنيفا على مواقع التواصل الاجتماعي لما وُصف بموقف معاد للإسلام ودافع حتر عن نسفه، مؤكدا أنه لم يقصد أي إهانة، لكنه استهدف من الرسم توضيح مفهوم الإسلاميين المتشددين للجنة ورغم ذلك، قالت السلطات الأردنية إن نشر هذا الرسم يعتبر خرقا للقانون الأردني.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك