الراديو المباشر
test
test

بالصور.. الجيش السوري.. إعصار الحق يسحق الإرهاب

كتب :: بسيم زيتي

09:52:57 مساءً

الجمعة 11 نوفمبر 2016

بالصور.. الجيش السوري.. إعصار الحق يسحق الإرهاب

بالصور.. الجيش السوري.. إعصار الحق يسحق الإرهاب

سوريا: بسيم زيتي

 

اوضحت مصادر مطلعة لموقع أحداث اليوم ان وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الصديقة يسيطرون على عدة كتل من الابنية في منيان غرب حلب إثر اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة الارهابية وسط دك مدفعي وصاروخي يستهدف تحركاتهم في المنطقة، كما قامت معارك عنيفة في منطقة ضاحية الاسد وتزامن ذلك مع سقوط عدة قذائف صاروخية على حلب الجديدة مصدرها الجماعات المسلحة، تهدف من خلالها ممارسة الضغط على الجيش العربي السوري لمنع تقدمه.

 

وفي نفس السياق قامت قوات الجيش العربي السوري بالنجاح في التقدم عبر صفين من الأبنية في قلب الضاحية مع فرض حصار بالقوة النارية من ثلاثة محاور على ثلثي الضاحية، ورأى خبراء عسكريين أن: "الجيش السوري يقوم بعمليات تتبع ومراقبه واستهداف بالطيران الحربي لكل قوافل الإمداد وخطوط الإسناد الناري المتوسط والبعيد لجبهة النصرة وحلفائها بالتزامن مع اشتباكات مباشرة عبر خطوط التماس غربا في منيان وضاحية الأسد وريف حلب الجنوبي الغربي في الراشدين وأرض الجبس".

 

في اطار الارهاب قد اعلنت موسكو عن طلبها من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إرسال مختصين إلى حي 1070 شقة، وقد صرحت امس ان موسكو لن تمدد فترات التهدئة في حلب بلا مسوغ، وعلى طريق خناصر قامت قوات الجيش العربي السوري في بتدمير العديد من مركبات "لداعش" محملة بالعتاد والعناصر كما ٲجبرت البقية على التراجع في محاولة فاشلة لهجوم على طريق الرئيسي قرب قرية "جب" بغية قطع الطريق الرئيسي والوحيد، أما في منطقة العامرية ماتزال عمليات القنص من قبل الجماعات المسلحة تحاول التأثير على الطرقات المطلة عليها بغية اعاقة وصول الامدادات اليومية للمدينة.

 

كما يقوم عناصر داعش الإرهابيين في مدينة الباب وبزاعة بنقل عائلاتهم واتباعهم الى الطبقة والرقة والعودة للقتال، وفي سياقٍ متصل اعلنت دمشق انها على استعداد كامل لخوض معركة الباب.

 

وفي السويداء دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عددا من صهاريج الوقود لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في محيط قرية شعف نحو 34 كم جنوب شرق المدينة، وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـموقع أحداث اليوم ان وحدة من الجيش السوري“نفذت رمايات دقيقة على تجمع آليات لإرهابيي "داعش" في منطقة البيادر شرق قرية شعف أدت إلى تدمير عدد من صهاريج الوقود والسيارات وإيقاع قتلى ومصابين في صفوفهم”، حيث يعمد تنظيم “داعش” الإرهابي الى تهريب النفط الذى يسرقه من الآبار السورية عبر المساحات الواسعة في البادية ونقله إلى خارج الحدود بالتنسيق مع سماسرة يرتبطون مع النظام التركي العثماني.

 

في ريف القنيطرة الشمالي قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على أعداد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الصهيوني في رمايات مدفعية على محاور تحركهم، وذكر مراسلنا أن وحدة من الجيش العربي السوري نفذت رمايات مدفعية مكثفة على محاور تحرك مجموعات ارهابية تنتشر في أحراج جباتا الخشب وطرنجة وظهرة الكسار وتل الحمرية حاولت التسلل للاعتداء على نقاط عسكرية في محيط مزارع الأمل”، كما بين المراسل ان الرمايات أدت إلى “إيقاع قتلى ومصابين في صفوف الارهابيين وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”، وتتلقى المجموعات الارهابية المنتشرة فى عدد من قرى وبلدات ريف القنيطرة الدعم اللوجستي والاستخباري من كيان العدو الصهيوني كما تعتدي على الأهالي في القرى الآمنة بالقذائف المتنوعة والأسلحة الرشاشة الثقيلة وكان آخرها أمس الأول حيث استشهد 8 اشخاص جراء تلك الاعتداءات على قرية حضر.

 

أما في دير الزور فقد قام الجيش العربي السوري بتفجير نفقا لﻻرهابيين فى حي العرفي بطول 45 مترا، كما اعلن تنظيم داعش الإرهابي مقتل متزعم مجموعة مسلحة له يدعى" أبو علي الفرنسي" وكامل مجموعته بعد ضربة لسلاح الجو السوري على معبر حويجة صكر.

بالصور.. الجيش السوري.. إعصار الحق يسحق الإرهاب
بالصور.. الجيش السوري.. إعصار الحق يسحق الإرهاب
بالصور.. الجيش السوري.. إعصار الحق يسحق الإرهاب
بالصور.. الجيش السوري.. إعصار الحق يسحق الإرهاب


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك