الراديو المباشر
test
test

بالأسماء "ميليشيا سلفية" تحتجز 5 مصريين في ليبيا منذ 3 شهور

كتب :: وكالات

04:33:52 مساءً

الأحد 01 يناير 2017

بالأسماء

بالأسماء "ميليشيا سلفية" تحتجز 5 مصريين في ليبيا منذ 3 شهور

وكالات

احتجزت ميليشيا "قوات الردع الخاصة" بالعاصمة الليبية "طرابلس" 5 مواطنين مصريين من محافظة الفيوم، منذ نحو 3 أشهر دون معرفة أي معلومات عنهم حتى الآن، وجاء أسماء المحتجزين الخمسة وجميعهم من مركز إطسا بمحافظة الفيوم وهم:هاني محمد صالح محمد، من عزبة الباشوات بمركز إطسا. وأحمد كمال صادق محمد، من عزبة الباشوات بمركز إطسا وأحمد عزت عوض، من عزبة الباشوات بمركز إطسا وعلي كمال علي، من منطقة "العتامنة" بمركز إطسا وعطيبة عبدالمجيد، من إحدى النواحي التابعة لقرية "القاسمية" بمركز إطسا.

 

وقال أحد أقارب المحتجزين،إن "الخمسة كانوا يعملون في محل للخضروات وتعرضوا لسرقة مبلغ مالي منهم، من قبل شخص من دولة إفريقية".

 

وأضاف "ضربوا الشخص الذي سرقهم حتى يأخذوا منه المبلغ المالي الذي سرقه، فحضرت قوة من ميليشيات الردع الخاصة وألقت القبض عليهم".

 

وتابع "تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة منذ نحو 3 أشهر ولا نعرف عنهم شيئا، ونخشى التوجه إلى مقر تلك الميليشيا، لأنها ميليشيا معروفة بالعنف والقوة، ما يجعلنا نخشى الذهاب إلى هناك للسؤال عن ذوينا، ونتمنى أن تتدخل وزارة الخارجية المصرية لإنقاذهم، أو تحديد مصيرهم".

 

ويقود ميليشيا قوات الردع الخاصة عبدالرؤوف كاره التي دخلت في اشتباكات عدة مع ميليشيات أخرى منافسة لها، كانت ضمن تحالف ميليشيات فجر ليبيا المشكلة من قبل تيارات إسلامية وسلفية، أبرزهم جماعة الإخوان والجماعة الإسلامية المقاتلة.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك