الراديو المباشر
test
test

الجيش العراقي يتراجع جزئيا في الموصل بسبب المقاومة الشرسة من قبل مسلحي "داعش"

كتب :: المصدر: أ ف ب

08:35:20 مساءً

الجمعة 04 نوفمبر 2016

الجيش العراقي يتراجع جزئيا في الموصل بسبب المقاومة الشرسة من قبل مسلحي

الجيش العراقي يتراجع جزئيا في الموصل بسبب المقاومة الشرسة من قبل مسلحي "داعش"

 نقلت وكالة "فرانس برس"، الان، عن مسؤولين عسكريين عراقيين بإن قوات الجيش اضطرت للتراجع جزئيا في الموصل بسبب المقاومة الشرسة من قبل مسلحي "داعش".

 

وذكرت مراسلة "فرانس برس" أن اطلاق النار شبه متواصل في الموصل، فيما وردت تقارير، من الجبهة الأمامية، تفيد بأن تنظيم "داعش" أقام عوائق وزرع عبوات على طول الشوارع لعرقلة التقدم، وأرغم ذلك القوات العراقية على القيام بإعادة انتشار جزئي، أي التراجع، بحسب الوكالة.

 

وقال المقدم منتظر سالم، من قوات مكافحة الإرهاب، للوكالة، إن قوات مكافحة الإرهاب تقدمت إلى حي الكرامة في شرق المدينة، مشيرا إلى أنها واجهت إطلاق نار كثيفا من أسلحة رشاشة وقنابل من مقاتلي تنظيم"داعش".

 

وقال أحد ضباط فرقة مكافحة الإرهاب طالبا عدم كشف هويته: "لم نكن نتوقع هذه المقاومة القوية. في كل طريق، يوجد ساتر عليه دواعش وعبوات". وأضاف: "كان من الأفضل أن نخرج من مكان الاشتباكات، ونضع خطة جديدة".

 

وقالت مراسلة "فرانس برس" إن خمسة أفواج على الأقل كانت مشاركة في هجوم الجمعة وإن بعض القوات بقيت في الداخل، فيما تراجعت سرايا عدة.

 

ومنذ انطلاق عملية الموصل، فإن المحور الشرقي للمدينة شهد التقدم الأكبر بين جبهات ثلاث.

 

وفي جنوب الموصل، تسلل مسلحو التنظيم، الجمعة، إلى خلف خط الجبهة في قضاء الشرقاط، واشتبكوا مع عناصر أمنية ما تسبب بمقتل سبعة من هؤلاء، بحسب مسؤولين.

 

وشهدت الأيام الأخيرة نزوح عدد كبير من المدنيين، لكن أكثر من مليون مدني ما زالوا محاصرين داخل الموصل.

 

 

 

 



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك