الراديو المباشر
test
test

الجيش السوري يسحق الارهابيين بضاحية الأسد ويحررها بالكامل

كتب :: سوريا: بسيم زيتي

02:27:03 مساءً

الأحد 13 نوفمبر 2016

الجيش السوري يسحق الارهابيين بضاحية الأسد ويحررها بالكامل

الجيش السوري يسحق الارهابيين بضاحية الأسد ويحررها بالكامل

سوريا: بسيم زيتي

صرحت مصادر مطلعة لموقع أحداث اليوم أن وحدات من الجيش العربي السوري  بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء واصلت تقدمها بريف حلب الغربي وأعادت خلال عمليات نوعية الأمن والاستقرار إلى ضاحية الأسد بشكل كامل واستعادت السيطرة على معمل الكرتون ومنطقة المكاتب وكبدت جيش الفتح الارهابي خسائر فادحة، ايضاً أشار المصدر  إلى أن العمليات النوعية أسفرت عن إيقاع العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي مبينا أن وحدات الجيش تواصل تقدمها وملاحقة فلول الإرهابيين على هذا الاتجاه. 

 

يأتي الإنجاز الجديد للجيش العربي السوري بعد أقل من 10 ساعات من إعلانه إعادة الأمن والاستقرار لبلدة منيان في توسيع دائرة الأمان لأحياء حلب الغربية ولا سيما مشروع 3000 شقة من اعتداءات إرهابيي “جيش الفتح” بالقذائف والتي راح ضحيتها العشرات أغلبهم من النساء والأطفال، وقد علمت مصادر لموقع احداث اليوم ان وحدات الجيش خلال الأيام القليلة الماضية قد اكملت السيطرة على مدرسة الحكمة ومشروع 1070 شقة والمزارع والتلال المحيطة به وتلة الرخم بريف حلب الغربي بعد تدمير تحصينات إرهابيي “جيش الفتح” الذي يضم بين صفوفه تنظيم “جبهة النصرة”و“حركة نور الدين الزنكي” وغيرها الكثير من المجاميع الإرهابية التي تدعمها واشنطن وعملاؤها في المنطقة والغرب وتسميها “معارضة سورية معتدلة.

 

 

 

في سياقٍ متصل أشار المرصد السوري المعارض إلى أن القوات السورية تمكنت من استعادة السيطرة على ضاحية الأسد وحاجزي الصورة والساتر ومنطقة منيان ومعمل الكرتون، وكافة المناطق المحيطة بها عقب معارك عنيفة ترافقت مع ضربات جوية مكثفة من الطائرات الحربية والمروحية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف على المنطقة، وبحسب المرصد المعارض فإنه بذلك تكون القوات السورية قد استعادت كافة المناطق التي خسرتها في المعركة التي اطلقت تسميها "ملحمة حلب الكبرى"  ومناطق أخرى خسرتها في شهر آب/أغسطس الفائت، في الأطراف الغربية لمدينة حلب، وقد ذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب في تصريح إن إرهابيين استهدفوا حي السليمانية بالقذائف الصاروخية ما تسبب باستشهاد 4 أشخاص بينهم امرأتان وإصابة 9 آخرين بجروح بعضهم في حالة خطرة ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم، وفي وقت لاحق أشار المصدر إلى أن سقوط طلقات متفجرة أطلقها إرهابيون ظهر اليوم على حيي الفرقان والأعضمية أسفرت عن إصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة.

 

 

 

تنتشر مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” و”حركة نور الدين الزنكي” وما يسمى “أحرار الشام” وغيرها في عدد من أحياء مدينة حلب وتعمد إلى التغطية على خسائرها الكبيرة واندحارها أمام وحدات الجيش والقوات المسلحة  والقوى الصديقة من خلال اعتدائها بالقذائف والطلقات المتفجرة على الأحياء السكنية الآمنة ما يتسبب بارتقاء شهداء ووقوع جرحى أغلبيتهم من النساء والأطفال.

 

 

 

وفي درعا أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” خلال عمليات دقيقة على تجمعاتهم وأوكارهم، وأكد مصدر عسكري. لموقع احداث اليوم ان وحدة من الجيش العربي السوري وجهت ضربات دقيقة على أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامتها في خربة عوادية شرق أم العوسج في الريف الشمالي وفي الطرف الغربي لمخيم النازحين في منطقة درعا البلد، كما بين المصدر أن “الضربات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير رشاشين مع طواقمهما"، حيث تنتشر في منطقة درعا البلد وعدد من القرى والبلدات في ريف المحافظة تنظيمات إرهابية منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة".

 

 

 

وعن حماه تابع المصدر العسكري المطلع على اعمال الارهابيين بإفادته بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها هاجمت إحدى النقاط العسكرية في بلدة القاهرة بريف حماة الشمالي الغربي.

 

كماعلمت مصادر موقع احداث اليوم في القنيطرة ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على مجموعتين إرهابيتين شمال تل قبع الحمرية وفي تلة سعيد بدرية ودمرت عدة عربات لهم بالقرب من برج الزراعة في حرش جباتا الخشب، وفي سياق الحديث أعلنت الخارجية الأمريكية إدراجَ جبهة فتح الشام على لائحة التنظيمات الإرهابية، بعدَ ساعاتٍ فرضِتها عقوباتٍ على أربعةٍ من قياديي التنظيم، من جانبها، رحّبَت موسكو بتقارير وضعت قادةً من جبهةِ النصرة على قائمة الاستهداف.

 

الجيش السوري يسحق الارهابيين بضاحية الأسد ويحررها بالكامل
الجيش السوري يسحق الارهابيين بضاحية الأسد ويحررها بالكامل
الجيش السوري يسحق الارهابيين بضاحية الأسد ويحررها بالكامل


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك