الراديو المباشر
test
test

الاسم محمد . . والدين يهودي

تقرير:: محمد البهى

02:19:07 مساءً

السبت 08 أكتوبر 2016

الاسم  محمد . . والدين  يهودي

الاسم محمد . . والدين يهودي

تقارير شبه رسمية : 31 ألف مصري يعيشون في تل أبيب.. و2500 سيناوي متزوجون من إسرائيليات

ما زالت أسماء الأطفال الإسرائيليون المحتلون لفلسطين تثير الدهشة لدى الدوائر السياسية الصهيونية ، حيث هناك من بين الأطفال اليهود 45 طفلا يحملون الاسم محمد، و11 طفلا يحملون الاسم أحمد وستة أطفال يحملون الاسم عبد

فقبل أسبوع نشرت دائرة الإحصاء المركزية لدى دولة الاحتلال أن الاسم أحمد هو الاسم الأكثر انتشار في إسرائيل للأطفال المولودين في العام المنصرم 2015 ، وذلك لشعبيته وانتشاره بين أوساط السكان العرب في إسرائيل ولكن، كُشف النقاب مؤخرا عن أن من بين الكثير من الأطفال الذين يحملون هذا الاسم هناك 45 طفلا سُجلت هويتهم يهودي، وأرجع البعض ذلك إلى أن والدتهم يهودية ووالدهم مسلم، كما وسُجل 11 طفلا يهوديا بالاسم أحمد، وستة أطفال آخرون بالاسم عبد.

ووفق بعض الآراء المحلية لدى دولة الاحتلال ، تشير هذه المعطيات إلى الشعبية الآخذة بالازدياد للزواج المختلط بين الشابات اليهوديات والشباب المسلمين، وقال ممثلون عن المنظمة اليهودية "ياد لأحيم" والتي تعمل في إسرائيل من أجل منع زواج كهذا، إلى موقع NRG الصهيونى : "للأسف، يجري الحديث عن ظاهرة واسعة الانتشار. هناك الكثير من النساء اليهوديات اللواتي تم إغراؤهن من قبل المسلمين".

جدير بالذكر أن هناك تقارير تؤكد أن حوالى 1120مصريا يخدمون جيش تل أبيب مقابل مرتبات مجزية طبقا لآخر إحصاء فى نهاية عام 2014وأشهرهم «دينا عوفاديا».. أول فتاة مصرية تهاجر إلي تل أبيب، وتلتحق بالجيش الإسرائيلي لتحصل علي لقب أول مجندة مصرية بالجيش الإسرائيلي حيث هاجرت «دينا عوفاديا»، مع أسرتها من الإسكندرية قبل 10 سنوات إلي إسرائيل، وقد كانت تبلغ من العمر وقتها 15عاماً، وكانت أسمها الحقيقي في مصر رولين عبد الله، إلا أنها بمجرد وصولها لتل أبيب حملت الاسم اليهودي الجديد «دينا عوفاديا».

كما تؤكد التقارير أن حوالى 31 ألف مصري يعيشون في تل أبيب.. و2500 سيناوي متزوجون من إسرائيليات ، فى حين تشير أن التقديرات والإحصائيات شبه الرسمية أن عدد المصريين المقيمين في إسرائيل يتراوح عددهم ما بين 15و17 ألف مصري ، وأن 13% من المصريين المقيمين في تل أبيب يخدمون في الجيش الإسرائيلي، أي أن هناك نحو 2500 مصري تقريبا يخدمون داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي وأن هناك ما يقرب من 10 آلاف حالة زواج بين مصريين وفتيات إسرائيليات وخاصة من عرب 48 ويحملن الجنسية الإسرائيلية أيضا.

كما تشير الإحصاءات الرسمية إلي وجود 13 حالة زواج من يهوديات منها حالة واحدة فقط تم سحب الجنسية المصرية من صاحبها نتيجة تحوله للديانة اليهودية وهو الشاب حسام عبد الباقي الذي تزوج من يهودية وأطلق علي نفسه اسم «حاييم».

 



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك