الراديو المباشر
test
test

اطلاق الارهابيون الغازات السامة على أحيا۽ حلب بعد فشلهم الذريع

كتب :: بسيم الزيتى

09:15:18 مساءً

الاثنين 14 نوفمبر 2016

اطلاق الارهابيون الغازات السامة على أحيا۽ حلب بعد فشلهم الذريع

اطلاق الارهابيون الغازات السامة على أحيا۽ حلب بعد فشلهم الذريع

سورية : بسيم الزيتى

 

تمكنت مصادر خاصة لموقع احداث اليوم بمعرفة ماحصل ليلة الامس حيث اكدت مصادرنا إصابة ٢٨شخصاً بالإختناق في كرم الطراب غربي مطار حلب ومنطقة النيرب نتيجة استنشاقهم غازات سامة أطلقها إرهابيون على الحي وتٲتي ردة فعلهم نتيجة خسارتهم الفادحة بالمعارك السابقة و يرى محللون ان هذا الاجرام يدخل في إطار َ عجزهم وضعفهم وندائهم للمنشقين فَيَ صفوفهم حيث قد نُشرت مقاطع فيديو على اليوتيوب تُبين بكائهم للمنشقين بالعوده وكانوا قد فرّوا من وجه الجيش العربي السوري حيث لم يستطع الارهابيون تصديق مجرى الاحداث بعد ان قاموا بالهجوم الذي استخدموا فيه عشرات السيارات المفخخة والانتحاريين، احتلوا خلاله  معمل الكرتون وبلدة منيان ومناشرها وضاحية الاسد الملاصقة للأكاديمية العسكرية.

 

لكن الهجوم اتسم بالتخبط حيث اطلقوا النار على بعضهم البعض. وبات عمر الفرد منهم بهذا الهجوم لا يتجاوز الدقائق المعدودة حتى ينتهي بالفشل، وهو ما دفع الارهابي في جبهة النصرة السعودي عبد الله المحيسني لاستغاثة وطلب العون متهما الفصائل المسلحة بالخذلان، وهو مجهشا بالبكاء والصراخ.

 

 

 

الا ان وجود الارهابيين بما احتلوه لم يستمر اكثر من اسبوعين، حيث شن الجيش العربي السوري والقوات الصديقة هجوما معاكسا اسفر عن تحرير تلتي الرخم ومؤتة واحد، ما أدى إلى قطع خطوط الإمداد نحو الارهابيين المتمركزين في مشروع 1070 شقة، واجبرهم على الفرار منه ومن المزارع والتلال المحيطة به.

 

وحرر الجيش السوري  ايضا مدرسة الحكمة التي احتلها الارهابيون قبل اشهر، ثم كرّة السلسلة بتحرير ضاحية الاسد ومنطقة المكاتب، ثم بلدة منيان الاستراتيجية ومناشرها ومعمل الكرتون.

 

 وبحسب المعطيات الميدانية بات الهدف امام الجيش العربي السوري و تحرير منطقة الراشدين اربعة وخمسة وما بعدها.

 

اما  في ريف دمشق الغربي فقد ارتقى شهيدان جراء استهداف التنظيمات الإرهابية بقذيفة صاروخية منطقة السومرية السكنية .

 

وأفادت مصادر مطلعة أن الاعتداء الإرهابي أسفر أيضا عن “إصابة 9 أشخاص بينهم طفل بحالة حرجة ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم”.

 

وبالنسبة لمحافظة حماه فقد اكدت مصادر مطلعة لموقع احداث اليوم ان وحدة من الجيش السوري قد ضبطت بعد رصد ومتابعة شاحنة من نوع هونداي ودراجتين ناريتين محملة بكميات كبيرة من القذائف والذخائر المتنوعة للتنظيمات الارهابية في وادي العذيب عند تقاطع التنمية الزراعية بالريف الشرقي كانت متجهة لإرهابيي تنظيم “داعش”.

 

وأشار المرصد إلى أن الأسلحة المضبوطة تحتوي عل11 قاذف ار بي جي و101 قذيفة ار بي جي و4 ألغام مضادة للدبابات ومدفع من عيار بي10 وذخائر متنوعة لرشاشات 23 م/طِ و7 مم و12مم وبي كي سي.

 

وضبطت وحدة من الجيش والجهات الأمنية بالتعاون مع الأهالي أمس الأول كمية كبيرة من الصواعق والصواريخ كانت مخبأة في أحد المنازل بضاحية أبي الفداء بمدينة حماة والقت القبض على عدد من الإرهابيين.

اطلاق الارهابيون الغازات السامة على أحيا۽ حلب بعد فشلهم الذريع
اطلاق الارهابيون الغازات السامة على أحيا۽ حلب بعد فشلهم الذريع


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك