الراديو المباشر
test
test

إسقاط الجنسية السعودية عن "حمزة بن لادن" .. وأمريكا تعرض مليون دولار للقبض عليه كزعيم جديد للقاعدة

كتب :: عواطف ابو عميره

11:52:19 مساءً

الجمعة 01 مارس 2019

إسقاط الجنسية السعودية عن

إسقاط الجنسية السعودية عن "حمزة بن لادن" .. وأمريكا تعرض مليون دولار للقبض عليه كزعيم جديد للقاعدة

كتبت /عواطف ابو عميره 
أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية صدور أمر ملكي بشأن الموافقة على إسقاط الجنسية السعودية، عن حمزة أسامة بن لادن.

وأوضحت الوكالة أن الأمر الملكي صدر بتاريخ 21 / 3 / 1440هـ، بالموافقة على إسقاط الجنسية السعودية عن حمزة أسامة محمد بن لادن، من السجلات الرسمية.

وقد أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة مليون دولار لمَن يُقدّم معلومات تُسهم في القبض على حمزة بن أسامة بن لادن، الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن حمزة بن لادن بدأ يبرز كزعيم جديد للتنظيم المسلح.

وفي الأعوام القليلة الماضية، نشر "حمزة"؛ رسائل صوتية ومرئية يدعو فيها أتباع التنظيم، إلى مهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها انتقاماً لمقتل والده.

ومنذ عامين، صنّفت الولايات المتحدة حمزة؛ الذي يسود اعتقادٌ بأنه يبلغ من العمر 30 عاماً، إرهابياً دولياً.

وقد تزوج حمزة؛ ابنة محمد عطا؛ الذي اختطف إحدى طائرات الركاب الأربع التي استُخدمت في هجمات 11 سبتمبر 2001 وصدمها في أحد برجَي مركز التجارة العالمي في نيويورك.

وبيّنت رسائل كتبها أسامة بن لادن؛ وصُودرت من المجمع الذي كان يقيم به في أبوت أباد قبل مقتله، أنه كان يُحضّر حمزة؛ الذي يسود اعتقادٌ بأنه ابنه المفضل، لخلافته كزعيم لتنظيم القاعدة، بحسب وزارة الخارجية الأمريكية.

وقال مساعد وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية والأمن، مايكل إيفانوف؛ "نعتقد أنه موجود ربما في (منطقة) الحدود الباكستانية - الأفغانية، وربما يعبر إلى إيران، ويمكن أن يكون في أيّ مكان آخر في جنوب آسيا الوسطى".



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك