الراديو المباشر
test
test

يحدث فى أوروبا لاول مرة.. مسلمة مرشحة لتولى رئاسة الوزراء فى رومانيا

تقرير:: محمد البهى

01:19:30 مساءً

الخميس 22 ديسمبر 2016

يحدث فى أوروبا لاول مرة.. مسلمة مرشحة لتولى رئاسة الوزراء فى رومانيا

يحدث فى أوروبا لاول مرة.. مسلمة مرشحة لتولى رئاسة الوزراء فى رومانيا

كتب : محمد البهى

رشح ليفيو راغنا رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي في رومانيا، الذي فاز بالانتخابات البرلمانية الأخيرة، المسلمة سيفيل شهايديه بان تتولي منصب رئاسة الوزراء.

وقد شغلت سيفيل ، منصب وزيرة التنمية الإقليمية والإدارة العامة في مايو 2012 وحتى مايو 2015.

وتولت سيفيل هذا المنصب في مجلس وزراء فيكتور بونتا بعدما استقال ليفو راجنا عقب صدور حكم ضده في قضية الاستفتاء.

تخرجت سيفيل في كلية التخطيط الاقتصادي وعلم التحكم في أكاديمية بوخارست للدراسات الاقتصادية في عام 1987. وفي عام 2007، حصلت على درجة الماجستير في إدارة مشروعات الأعمال من كلية العلوم الاقتصادية في جامعة أوفيديوس.

عملت كمبرمجة في أمانة الميكنة الزراعية في مقاطعة كونستانتسا، ثم مديرة أنظمة المعلومات في مديرية العمل والحماية الاجتماعية في كونستانتسا، ثم مديرة أنظمة المعلومات في مجلس مقاطعة كونستانتسا.

وكانت سيفيل شهايديه شاهدة في قضية فساد متعلقة بالحصول غير القانوني على معلومات ووثائق من مديرية مكافحة الفساد الوطنية الخاصة بشركة "تل درام"، وفقا لما ذكرته مصادر صحفية. ووفقا لوكلاء النيابة، كان من المفترض أن تصل الوثائق إلى ليفو راجنا من خلال شخص مقرب منه هو فالنتين بريدا.

وستكون سيفيل أول رئيسة وزراء تؤدي اليمين على القرآن.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك