الراديو المباشر

اخر الأخبار:

|الأهلي يتعاقد رسمياً مع «أمبرو» لمدة 3 مواسم ونصف |بالفيديو .. شاب كويتي يحرج فيفي عبده علي الهواء بعد أن طلبت منه “بوسة” |ثقافة الغربية تناقش إبداعات “الأديب العالمي” |بالصور - العنف بين الشباب وكيف تصنع مبدعا بثقافة الغربية |ننشر خريطة قوافل وزارة الصحة فى محافظات الجمهورية حتى 20 ديسمبر |الجماعة الإسلامية تفضح “وجدى غنيم” وحلفائهم يهاجمون الإرهابى الهارب بتركيا |مؤتمرا صحفيا لحزب الوفد لإعلان التفاصيل الكاملة لانطلاق مبادرة “ الوفد مع الناس “ فى كافة محافظات الجمهورية السبت المقبل |الجارديان: “تيريزا ماى” استطاعت أن تهزم انقلاب المحافظين ضدها وحصلت على دعم للبقاء فى منصبها وتواجه معركة حامية من أجل المضى بخطتها فى البرلمان |القصبي: مصرعادت لتقود القارة الافريقية بفضل حكمة الرئيس السيسى |وزارة الكهرباء ترفع نسب التحصيل واسترداد مديونيات المشتركين للحفاظ على حق الدولة.. وتفرض 17% فوائد على تقسيط الفواتير للمتقاعسين عن السداد
test
test

وفق لتقرير وكالة رويترز عن الأخبار الرقمية لعام 2018 ..تركيا تتصدر قائمة الدول الكاذبة

كتب :: وكالات

09:05:14 مساءً

الأحد 18 نوفمبر 2018

وفق لتقرير وكالة رويترز عن الأخبار الرقمية لعام 2018 ..تركيا تتصدر قائمة الدول الكاذبة

وفق لتقرير وكالة رويترز عن الأخبار الرقمية لعام 2018 ..تركيا تتصدر قائمة الدول الكاذبة

«بي بي سي»: تركيا لا تميز بين الحقيقة والخيال باستخدامها المعلومات الكاذبة

وكالات

تصدرت تركيا قائمة الدول التي يشتكي سكانها من انتشار الأخبار الكاذبة والمغلوطة، وفق تقرير لوكالة رويترز عن الأخبار الرقمية لعام 2018.

وجاء في التقرير أن ما يقرب من نصف سكان تركيا (49%) قالوا إنهم واجهوا «أخبارًا مزيفة»، في الأسبوع الذي سبق الاستطلاع. في المقابل، لم ترتفع النسبة في ألمانيا على 9% .وتقول دراسة رويترز إن 38 % فقط من الأتراك يثقون في الأخبار التي تصدر في الصحف أوتبث على التليفزيون.

وذكر مراسل «بي بي سي» في إسطنبول، مارك لوين، أنه في دولة مثل تركيا، يصعب التمييز بين الحقيقة والخيال، مشيرا إلى أنه يتم استخدام المعلومات الكاذبة من أجل جلب المزيد من المتابعين.

وتنتشر في تركيا «نظرية المؤامرة»، حيث سبق لمستشار رفيع المستوى للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن قال إن هناك مؤامرة من أعداء الرئيس لاغتياله باستخدام الطاقة الذهنية عن بُعد. كما يعتبر الكثيرون أن العديد من العاملين في مجال التليفزيون هم «جواسيس».

وأوضحت «بي بي سي» أن 90 % من وسائل الإعلام في تركيا موالية للحكومة، مشيرة إلى أن هذه البلاد تضم أكبر عدد من السجناء الصحفيين، كما أنها تحتل رقم 157 في مؤشر حرية الصحافة من بين 180 دولة.

وكان صحفي تركي شاب قد أطلق عام 2016، موقعًا إلكترونيًا مهمته التأكد من صحة الأخبار المنتشرة على الإنترنت. وخلال العامين الماضيين، نجح الموقع في تصنيف 526 خبرًا كاذبًا، كلها سياسية.



سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك