الراديو المباشر
test
test

الان بالصور..إسرائيل "تحـتـرق" وفرق الإطفاء تفشل

كتب :: محرر احداث اليوم

01:13:25 صباحاً

الأربعاء 23 نوفمبر 2016

الان بالصور..إسرائيل

الان بالصور..إسرائيل "تحـتـرق" وفرق الإطفاء تفشل

اندلعت ، مساء اليوم حرائق هائلة فى مناطق واسعة بعدد من مدن شمال إسرائيل، وبالقرب من مستوطنة "زخرون يعقوب"، تسبب باحتراق عدة منازل وأجبرت الشرطة على إخلاء عدد من السكان.

 

ووسائل الإعلام الإسرائيلية، قالت إن العشرات قد أصيبوا بسبب استنشاق الدخان فى الوقت الذى التهمت فيه النيران حقولا واسعة، فى المنطقة المحيطة فى المدينة والتى وصلت إلى عدد من الاحياء شمال شرق المدينة.

 

وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى، أن الأضرار لحقت بعدد من المنازل بسبب النيران، مضيفة أن 8 طائرات و40 سيارة إطفاء تعمل على إخمادها حتى الآن دون نتيجة.

 

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إنه طُلب من سكان حى جيفعات عيدن والمناطق المحيطة إخلاء منازلهم وإغلاق خطوط الغاز.

 

بينما قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن السلطات تعتقد أن النار اندلعت بسبب إهمال متنزهين فى المنطقة. 

 

وفى السياق نفسه، قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، إن الحريق الهائل هو الأخير فى يوم شهد عدة حرائق تسببت بها الرياح القوية وأحوال الطقس الجافة، والتى بدأت بحريق دفع السلطات إلى إخلاء قرية واحة السلام الاستيطانية القريبة من القدس.

 

وسُمح لسكان القرية المختلطة التى تضم عائلات عربية ويهودية، العودة إلى منازلهم فى وقت لاحق صباح الثلاثاء بعد أن نجحت طواقم الإطفاء فى السيطرة على النيران قبول وصولها إلى القرية.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى تحاول فيه فرق الإطفاء أيضا إطفاء النيران المشتعلة بالقرب من مدرسة فى مدينة عتليت، جنوبى حيفا، ما دفع بالسلطات إلى إخلاء حوالى 200 طالب من المدرسة، وفقا لما ذكرته صحيفة “يسرائيل هيوم”.

 

كما اندلعت حرائق بالقرب من منطقة "نيشر"، فى ضواحى حيفا، والخضيرة، التى تقع جنوب المدينة الساحلية.

 

وقال مسئولون أمنيون، إن الظروف الجافة غير المعتادة والرياح العاتية جعلت المنطقة معرضة لحرائق المناطق الوعرة والغابات.

 

الجدير بالذكر، أنه فى عام 2010، أسفر حريق هائل اندلع فى غابات الكرمل إلى مقتل 44 شخصا، فى الحريق الأكثر فتكا فى تاريخ إسرائيل.

الان بالصور..إسرائيل
الان بالصور..إسرائيل
الان بالصور..إسرائيل
الان بالصور..إسرائيل
الان بالصور..إسرائيل


سياسة التعليقات لموقع احداث اليوم
إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها . ويكون مسئولا" عنها مسئولية قانونية وأدبية عن هذه التعليقات والمشاركات. ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسئ لأي شخص أو جهة بأي حال من الأحوال .
التعليق بالفيس بوك